موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ما هو أفضل وقت لتقشير البشرة.. الصباح أم المساء؟


ما هو أفضل وقت لتقشير البشرة.. الصباح أم المساء؟

 best-time-for-exfoliation-422x280

 لتقشير البشرة:

بعض عادات العناية بالشرة لا تحتمل الخلاف على موعدها. فنحن نقوم بتنظيف البشرة وترطيبها صباحا ومساء. ونقوم بالترطيب المكثف ليلا قبل النوم مباشرة. ولكن عندما يأتي الأمر لعملية التقشير نجدنا نتساءل ما هو الوقت الأفضل لها؟ وهل يجب أن نقوم بفرك الجلد صباحا أم مساء؟

يجيب أخصائية وخبير الأمراض الجلدية الدكتور هارود لانسر قائلا: ” لا يتفق حتى خبراء العناية بالجلد وعلاجه حول هذا الموضوع. فهو يرجع في الواقع إلى العادات الشخصية للفرد. فإذا كانت المرأة تضع الماكياج يوميا فالأفضل أن تفرك الجلد لتقشيره في المساء.

وهذا سيساعد أيضا على إزالة كل بقايا الماكياج. وعموما يجب أن تركزي على عمليات التنظيف في الصباح وعمليات العلاج في المساء. وبالنسبة للتقشير فمن المحتمل أن يسبب للبعض درجة من الإلتهابات، ولهذا إذا كنت تستخدمين مستحضرات تجميل تحتوي على مادة الرتينول فالأفضل ألا تقومي بعملية التقشير بعدها مباشرة. فإذا كنت تستخدمين الستحضر الذي يحتوي على الرتينول في المساء فمن المستحسن أن تقومي بعملية تقشير الجلد في الصباح.

وقد يختلف الأطباء على الموعد الأفضل للتقشير ولكنهم يتفقون على النوع الذي يجب عليك إستخدامه. فهو يجب أن يكون الفرك رقيقا بإستخدام فرشاة بذبذبات أو فرشاة فوق صوتية.

وإحذري من الفرك بالمستحضرات التي تحتوي على جزيئات خشنة فهي تتسبب في إحداث تمزق غير مرئي في الجلد. وإعملي دائما على ترطيب الجلد بمرطب جيد بعد عملية التقشير مباشرة

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا