موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ابتدائية الرباط ترفض إيقاف السلسلة الرمضانية “قهوة نص نص “


رفضت ابتدائية الرباط يومه الأربعاء، الدعوى القضائية التي رفعها أحد المحامين بهيئة الرباط، ضد سلسلة “قهوة نص نص”.
وقضت هيئة الحكم ، عدم قبول الدعوى شكلا و تحميل رافعها الصائر، وذلك بعد الشكاية التي رفعها المحام يتهم فيها لأصحاب العمل بالإساءة لأصحاب البذلة السوداء.
من جهتها أصدرت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، قرارها في موضوع الشكايات المتعدة التي رفعها عدد من الفاعلين والمواطنين ضد بعض البرامج والاعمال التلفزية التي يتم بثها خلال شهر رمضان الجاري، مشددة على أن البرامج والاعمال الفنية التي تم توجيه الشكايات ضدها تندرج في باب “حرية الإبداع الفني كما هي مضمونة دستوريا”.
بدورها حذرت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، من المس بحرية التعبير في الأعمال الفنية، معتبرة أن تناول الأعمال الفنية للعيوب الاجتماعية هي مسألة تعاقدية، معتبرة أن انتقاد الأعمال الفنية من طرف الجمهور والنقاد هو حق مكفول ومشروع، بل مطلوب استثماره لتنمية وتطوير إنتاجنا الوطني والرقي به ، معربة عن أسفها الشديد لبروز مثل هذه المحاولات غير المفهومة للتحريض ضد حرية الإبداع، بمبررات واهية، وبعيدة كل البعد عن مفاهيم ومعايير النقد الفني.
وكان الداودي المحامي قد أدرج في نص الدعوة الاستعجالية التي توصلت جريدة بنسخة منها، إن سلسلة “قهوة نص نص” تضمنت عدة مشاهد تسيء إلى سمعة مهنة المحاماة، وذلك من خلال إظهار أحد الممثلات ” بديعة الصنهاجي” وهي تحمل بذلة المحاماة بشكل ظاهر في المقهى وتتسول الزبائن والموكلين وأحيانا تعطي استشارات في المقهى وتوزع بطائق الزيارة. :
جدير بالذكر إلى سلسلة “قهوة نص نص” من إخراج هشام الجباري، وبطولة عدد من الفنانين من بيتهم بديعة الصنهاجي، سانديا تاج الدين، البشير واكين وغيرهم من الممثلين.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا