موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

4 أمور مفاجئة تحدث لكِ عندما تخفّفين من تناول اللحوم


4 أمور مفاجئة تحدث لكِ عندما تخفّفين من تناول اللحوم

MAIN_964192

خفّفين من تناول اللحوم:

اللحوم سلاح ذو حدين، غنيّة بالموّاد المفيدة لنموّ الجسم ولكن في نفس الوقت قد تؤدي إلى مشاكل صحيّة وجماليّة. معظم الدراسات العلمية تنصح بضرورة التخفيف من استهلاكها واستبدالها بأطعمة نباتية غنيّة بالمواد الغذائية نفسها الموجودة في اللحوم ومشتقّاتها. تعرّفي على الفوائد التي ستنعمين بها إذا قمتِ بهذه الخطوة

  • ستخسرين من وزنكِ: أشارت دراسة نشرت في The Journal of the Academy of Nutrition and Dietetics إلى أن عملية خسارة الوزن تصبح أسهل وأسرع بكثير إذا استُبدلت اللحوم بالخضار والفواكهه والحبوب الكاملة. هذا وتشير الدراسات إلى أنّ النظام النباتيّ يعتبر أكثر فعالية من معظم الحميات لخسارة الوزن.
  • ستشرق بشرتكِ: العديد ممن خفّفن من تناول اللحوم، لاحظن أن بشرتهنّ باتت مشرقة وخالية من الشوائب. السبب يعود إلى أن المواد المضادّة للأكسدة، الألياف والمعادن الموجودة في المأكولات النباتية تساعد على طرد السموم من الجسم وبالتالي الحصول على بشرة مشرقة.
  • ستتقلّص نسبة إصابتكِ بالسرطان: إنّ الأطعمة التي تحتوي على الدهون مثل اللحوم تهدم الهورمونات التي تنتج المواد السرطانية في الجسم. علاوة على ذلك، وجدت دراسة بريطانية شملت أكثر من 35000 امرأة، أن النساء اللواتي تناولن الكثير من اللحوم وُجد لديهنّ نسبة أكبر للإصابة بالسرطان وخصوصاً عند منطقة الثدي.
  • لن تحتاجي إلى المكمّلات الغذائية: بالرغم من نقص الـZinc، إلاّ أنّ مستوى الحديد والفيتامين B12 لن يتأثر. فعند استبدال اللحوم بالفول، العدس، القمح والذرة ستحصلين على البروتين الذي يحتاج جسمكِ إليه. للحديد، الجئي إلى البطاطا والسبانخ. يمكن الحصول على الكالسيوم عند تناول حليب الصويا والحليب القليل الدسم والبرتقال.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا