موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

4 أمور تحدث لجسمكِ عند شرب المياه بالعسل


4 أمور تحدث لجسمكِ عند شرب المياه بالعسل

Honey-Fusion_101832_photoGallery_constrained

شرب المياه بالعسل:

العسل أشبه بصندوق كنز مليء بالمنافع الصحيّة على الجسم والبشرة، لكنّ تناوله بكميّات غير محسوبة ليس بالخيار السليم إذ أنّه قنبلة من السعرات الحراريّة. لا عجب أن يكون استخدامه لأغراضٍ صحيّة بدأ منذ آلاف السنين وقد ثبت ذكره في الوصفات الطبيّة خلال الحضارة الفرعونيّة. اليوم سنعلّمكِ كيف تستهلكينه من دون أيّ تردّد من خلال وصفة المياه بالعسل.

كيف تحضّرينها؟ سخّني المياه حتى تصبح فاترة ثمّ أضيفي ملعقة صغيرة من العسل. ستحصلين على سائل أشبه بالمصل وسيقوم جسمكِ بامتصاصه بسرعة البرق.
ماذا تفعل المياه بالعسل لجسمكِ؟

  • تعزّز الطاقة: وإذا رافقتِها مع حمية غذائيّة صحيّة وساعات نوم كافية، ستحظين بطاقة لم تعتقدي من قبل أنّكِ تتمتّعين بها.
  • تساعد الذاكرة: بفضل احتواء العسل على مضادات للأكسدة تحارب دمار الخلايا الدماغيّة. وقد أثبتت دراسة أنّ العسل يعزّز خصوصاً الذاكرة قصيرة المدى، فلا تنسين القيام بمهامكِ خلال اليوم.
  • تعمل عمل الحبوب المنوّمة: يزيد تناول العسل من نسبة الأنسولين في الجسم الذي يفرز بدوره السيروتونين، ما يجعلكِ سعيدة ويحسّن مزاجكِ. بعد ذلك، يتحوّل السيروتونين في جسمكِ إلى مادّة الميلاتونين التي تعدّل عمق نومكِ ونوعيّته وتطيل ساعاته. وداعاً للقلق!
  • تحسّن البشرة وتمنحها الإشراقة: بفضل قدرة العسل على تفتيح البشرة ومساعدتها على محاربة الالتهابات ومحو آثار الحبوب والجروح.

متى يجب شرب المياه بالعسل؟

من المثاليّ تناولها في الصباح قبل شرب أو أكل أيّ شيء، ثمّ في المساء قبل النوم لأنّها تساعد الكلى على العمل بشكلٍ أفضل.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا