موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الفيلم المغربي ” آدم ” للمخرجة مريم التوزاني يحصد جائزته الثلاثين


حاز فيلم “آدم” للمخرجة مريم التوزاني على جائزته الثلاثين في أعقاب إصدار الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهي دولة صنفت فيها مجلة “فارياتي” السينمائية المرموقة المخرجة من بين خمسين امرأة في العالم ميزن عالم شوبيز في 2020.
حصل فيلم “آدم” لمريم التوزاني ، من إنتاج نبيل عيوش (عليان للإنتاج) ، هذا الأسبوع على الجائزة الكبرى لأفضل فيلم في “مهرجان موخيريس السينما على الإنترنت” ، والذي تنافس فيه أفلام شهيرة مثل “Portrait of a Lady on Fire”للمخرجة سيلين سياما ، أو “Little Joe” لجيسيكا هاوسنر. جائزة أخرى هي جائزة SingisOCIC e UNDA في الدورة الثلاثين لمهرجان الأفلام الأفريقية والآسيوية وأمريكا اللاتينية في ميلانو.
تأتي هذه الجوائز الأخيرة في أعقاب الإصدار الأمريكي الأخير لفيلم “آدم” ، حيث اختارت مجلة “فارياتي” الأمريكية المخرجة واحدة من أكثر النساء نفوذاً لعام 2020 في تقرير تأثير المرأة الدولي لعام 2020 ، مما يسلط الضوء على النساء اللاواتي أظهرن مواهبهن محليًا وخارجيًا. تشمل رتبهن الفائزات بجائزة الأوسكار وإيمي وتوني ، بالإضافة إلى المديرات التنفيذيات والمنتجات من الصناعة السمعية البصرية حول العالم. الفيلم لمريم التوزاني ، الذي حاز على تقييمات ممتازة في الصحافة الأمريكية ، لا سيما في Los Angeles Times ، يستمر بعد إصدارات ناجحة في المغرب ، فرنسا ، إسبانيا ، سويسرا ، بلجيكا ، السويد ، أستراليا ، نيوزيلندا ، البرازيل ، ليتوانيا … و قبل الإصدار الألماني في نهاية العام.
للتذكير أن آدم ، الذي مثل المغرب في حفل توزيع جوائز الأوسكار وجولدن غلوب العام الماضي ، بعد اختياره الرسمي في مهرجان كان السينمائي ، حصل مؤخرًا أيضًا على جائزة السينما الإيجابية (تُمنح سنويًا في كان) ، بالإضافة إلى جائزة “الإيمان بالسينما”. ، والتي تكافئ فيلمًا من بين جميع الأفلام التي تم إصدارها في فرنسا العام السابق.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا