موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان “آرتيسيتا- أسبوع الفن التشكيلي ” بمشاركة 25 فنانا بدبي


من المنتظر أن تنطلق فعاليات الدورة الأولى من مهرجان “آرتيسيتا- أسبوع الفن التشكيلي ” ابتداء من مساء اليوم الأربعاء 31 مارس 2021 والتي ستستمر إلى غاية الـ 6 من شهر أبريل المقبل، وهو الحدث الفني الذي سيعرف مشاركة مهمة من الفنانين المرموقين الذين يمثلون 25 دول عربية وأوروبية ، وسينظم هذا الحدث داخل مبنى 6 بحي دبي للتصميم.
سيعرف هذا المهرجان الذي ينظم في دورته الأولى برعاية من حي دبي للتصميم وهيئة الثقافة دبي وبتعاون مع وزارة الثقافة المغربية وبدعم من tiktok مشاركة 70 فنانا يمثلون 25 دولة عربية وأوروبية، حيث سيقدمون حوالي 300 من الأعمال الفنية المتميزة والمتنوعة والتي تتميز بانفتاح كبير على كافة الحركات الفنية في كل أنحاء العالم.
يهدف هذا المهرجان المنظم من قبل جاليري “آرتيسيتا” ومؤسستها الفنانة التشكيلية المغربية لمياء منهل، إلى تنشيط الحركة الفنية والنشاط التشكيلي في العالم العربي ، خاصة من دولة الإبداع الإمارات ومدينة التقدم دبي، التي تأثرت كثيرا بجائحة كورونا العالمية، حيث تسلط التجارب الفنية المشاركة في هذا الحدث الكبير الضوء على أطياف ومدارس متعددة من الممارسات الفنية الخلاقة والمتألقة في محيطيها العربي أو في بلاد المهجر ، وعلى هذا النحو يمكن النظر إلى هذا المهرجان على أنه احتفاء هام وفريد بالفنون العربية كافة تحت سماء الإمارات العربية المتحدة.
وتشارك هيئة الثقافة دبي بعدد من الفنانين الإماراتيين ودعم المهرجان ليكون ملتقى الفن في دبي، وتعرض وزارة الثقافة المغربية 150 عملا فنيا لـ 15 فنانا من أشهر الفنانين التشكيليين المغاربة من بينهم الفنان ظيف الله والفنان يونس خرساني والفنان الأزهر بالإضافة إلى مشاركة فنانين مغاربة مميزين منهم الفنانة التشكيلية نادية الشلاوي والفنانة التشكيلية لمياء منهل .
كما تعاون جاليري آرتيسيتا مع جمعية الفنون والثقافة الاسبانية مدريد “Art and culture without borders ” التي شاركت بمجموعة من الفنانين الكبار من بينهم الفنان التشكيلي كيكو والفنان إدواردو الذي قدم أجمل التحف الفنية بالإضافة إلى الفنانة فالري الفرنسية التي تقدم تحفا مميزة على شكل أشجارا تحكي قصة بيروت ” Valerie Vincent “.
وتشهد فعاليات أسبوع الفن التشكيلي مشاركة الفنان العراقي قيس الذي قدم عرضا فنيا يوميا بالإضافة إلى الفنان المغربي الألماني الشهير “DAZ ” الذي سيقدم عرضا فنيا “Street pop Art ” طيلة أيام المهرجان، كما تقدم علامة ” Trend ” الموزييك عرضا يوميا ولوحات فنية مميزة بالموزييك لم يسبق أن شوهدت .
أما فيما يتعلق بمجال الموضة والأزياء تشارك الفنانة المصرية سمر رأفت والفنانة الإماراتية فاطمة المنصوري بالإضافة إلى دورات لمختلف أنواع الفنون بالتعاون مع ريم جاليري للفنانة السورية رفه عبد الرزاق.كما يشارك من العراق الفنان التشكيلي الكبير إياد الموساوي بخطط جداريات فنية مميزة.
وتشهد فعاليات مهرجان “آرتيسيتا ” عرضا شيقا لمجموعة سيارات الحاضر الغائب سمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه .

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا