موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

علامة KFC تعزز تواجدها بالمغرب وتزيد من قربها مع الزبناء


تواصل سلسلة مطاعم الوجبات السريعة KFC (كنتاكي فرايد تشيكن)، المعترف بها دوليا، تمديد شبكة مطاعمها بالمغرب رغم السياق الصعب للأزمة الوبائية. وشهدت العلامة نموا مضاعفا منذ تعيين فريق مغربي جديد بالإدارة سنة 2018، والذي ركزت استراتيجيته بالأساس على استخدام وترويج المنتجات المغربية، فضلا عن دراسة جيدة لمتطلبات الفئة المستهدفة بالسوق المحلية، وبالتالي ملاءمة رسائل وأثمنة العلامة مع انتظارات المستهلكين. وكل هذا قد ساعد علامة KFC من إثبات نفسها ضمن أفضل ثلاث مطاعم سريعة من حيث حصتها بالسوق.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

كما استمرت علامة KFC في النمو واكتساب الشهرة لدى المغاربة منذ إطلاقها لأول مرة بالمغرب سنة 2001، إذ تمكنت من إثبات نفسها ضمن لائحة أفضل المطاعم المتخصصة في الوجبات السريعة، وهو النجاح الذي يرجع بالأساس لاستراتيجيات التنمية الناجحة التي تم اعتمادها.

التكيف مع أذواق المغاربة

لقد تمكنت السلسلة من دراسة السوق وعولمة وتحديد منتجاتها ضمن استراتيجية تواصل محددة بالمغرب، حيث تشكل مكونات KFC نسبة 80 في المائة من قائمة الوجبات والأطعمة المطبوخة التي تقترحها السلسلة من أجل تقديم أفضل دجاج مقرمش للزبناء.

وفي هذا الشأن، يأكد السيد أنس قدميري، المسؤول عن إدارة أنشطة KFC بالمغرب أن “فرق الجودة تسهر على تقديم أفضل ما يمكن لزبناء KFC، لا من حيث اختيار المواد الخام من دجاج أو غيره أو حتى اختيار شريكنا المتخصص في تحضير الخبز، وذلك من أجل ضمان تجربة ذوقية مثالية”.

وتخطط علامة KFC اليوم لزيادة تطوير مجموعة منتجاتها وتقديم قائمة وجبات متنوعة تلائم أذواق المغاربة، مثل لهريسة Burger، التي تم إطلاقها قبل أيام وتعد أهم إصدار في سنة 2021. ويتعلق الأمر بابتكار جديد في عالم الطبخ، يتميز بتذكرة سفر بين نكهات المغرب العربي، وذلك بفضل توابله الغنية والمتميزة وصلصة هريسة مستوحاة من المطبخ المغربي.

إن وجبة لهريسة Burger تأتي لتلبي ذوق المغاربة، فبالإضافة لصلصة الهريسة التي تعد إحدى أساسيات المائدة المغربية، تم إضافة البرجر الجديد والمنسم Chilli burger bun وشرائح الديك الرومي المدخن وبطاطس Hash brown المقرمشة وأخيرا وليس آخرا قطعة دجاج KFC المتميز.

ويضيف السيد أنس القدميري أن “الموردين الذين نتعامل معهم يتم اختيارهم بشكل دقيق يتماشى مع ما يتطلبه دفتر تحملاتنا من مواصفات، خصوصا فيما يتعلق بمعايير الجودة التي تمتثل للقوانين المغربية”.

قريبا افتتاح خمسة مطاعم بالمغرب في 2021

على الرغم من السياق الوبائي، تعتزم علامة KFC افتتاح مطاعم جديدة في جميع أنحاء المغرب بحلول نهاية عام 2021، وذلك في إطار استراتيجيتها التنموية.

وسيرى الافتتاح الأول النور بالرباط، مدينة الأنوار. ويأتي هذا الافتتاح الجديد لمطعم KFC تتويجا لاستراتيجية التنمية الموضوعة والتي تهدف بالأساس إلى تعزيز القرب مع زبناء العلامة. وقد اختيرت المدينة العتيقة للرباط موقعا لهذا المطعم الجديد باستثمار قدر بعشرة ملايين درهم وتوظيف حوالي 20 موظفا لتلبية احتياجات النشاط.

ودائما في إطار التصدي لجائحة كوفيد-19، تم تجهيز المرفق الجديد بأحدث التقنيات التي من شأنها تعزيز تطبيق بروتوكول النظافة الصحية (طاولات المطعم مجهزة بغشاء ذاتي لاصق “Coversafe”)، بالإضافة إلى لوجستيات جديدة (يتم التمييز بين مسار الطلب والتسليم) لأن سلامة الزبناء من أولويات علامة KFC.

ويقول السيد أنس القدميري، المسؤول عن إدارة أنشطة KFC بالمغرب إنه “لطالما كانت النظافة وستظل دائما أولويتنا القصوى، فالحفاظ على أعلى معايير السلامة الصحية والغذائية يعد من الضروريات الأساسية”.

وفيما يخص الافتتاحات الأربعة المقبلة، فسيتم الإعلان عنها خلال العام الجاري. ويجري العمل بسرعة ومن الممكن أن تتوسع السلسلة إلى 23 مطعما في جميع أنحاء المغرب قبل نهاية عام 2021.

قد يعجبك ايضا