موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أروع وألذ كرتان بالباذنجان والبشاميل بطريقتي الساهلة كيجي بمذاق شهوة منو


مقادير غراتان الباذنجان: 5حبات من الباذنجان متوسطة الحجم+حبة كبيرة من البصل مفرومة+حبتان كبيرتان من الجزر+حبتان كبيرتان من الكوسا +حبة كبيرة من الفلفلة+ 4فصوص كبيرة من الثوم+نصف ملعقة من الملح+ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود+كوب كبير من جبن البارميزان المبشور+نصف كوب من الزيت النباتي.
مقادير البشاميل: 3 أكواب من الحليب+ربع كوب من الزبدة أو السمن+كوب ونصف من الدقيق الأبيض+كوب من الكريما السائلة+ربع ملعقة من الملح+رشة من البهارات+رشة من الفلفل الأسود المطحون+بيضة كبيرة الحجم.
طريقة التحضير: ضعي الدقيق مع الزبدة في وعاء كبير على النار و قلبيهما معا حتى تفوح رائحة الدقيق و الزبدة ضعي خليط الدقيق بالزبدة في محضر الطعام و أضيفي إليه الحليب و الملح والبهارات و الفلفل الأسود و البيضة و الكريمة السائلة و اخلطيهم جيدا حتى يصبح المزيج سائلا قليلا إغسلي الباذنجان و اقطعيه مناصفة، ثم أنزعي قليلا من لب الباذنجان و اتركي نصف لب الباذنجانة بحيث تصبح كأنها طبق.تبلي أنصاف الباذنجان بالملح و الفلفل الأسود، و اقليها بالزيت الحامي حتى تتحمر قليلا.قطعي لب الباذنجان إلى مربعات صغيرة ثم ضعيها في طبق.
ضعي الزيت على النار و أضيفي إليه البصل المفروم و قلبيه لمدة 7 دقائق، ثم أضيفي مكعبات الباذنجان و قلبيه لمدة 4 دقائق مع إضافة رشة من الملح و الفلفل الأسود حتى يعطي الباذنجان نكهة رائعة.قطعي الكوسا القرع الأخضر و الجزر و الفليفلة إلى مكعبات صغيرة و ضعيها مع الباذنجان و قلبيها حتى تذبل الخضروات. أفرمي الثوم ناعم جدا ثم أضيفيه إلى خليط الخضروات و قلبيه لمدة دقيقتين. ثم أحشي الباذنجان بالخضروات و اسكبي البشاميل على وجه الباذنجان المحشي و ضعيها في الفرن لمدة 10 دقائق.أخرجي غراتان الباذنجان من الفرن و رشي الجبن كطبقة أخيرة و أعيديه إلى الفرن حتى تسيح الجبن.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا