موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طريقة سهلة جدا لتحضير الحليب المحلى المركز في البيت دون شراءه من المحلات


يعتبر الحليب المكثف المحلى من أهم المكونات الأساسية لتحضير الكثير من أصناف الحلويات العربية والغربية و العديد من المشروبات أيضا مثل الموز بالحليب المكثف، وهو نوع من أنواع الحليب المركز الخالي من المياه ويكون على شكل صلصة سائلة كثيفة القوام لها لون الحليب المائل إلى الصفرة، وطعمه حلو جدا، كما يمكن أن نستخدمه لتزيين الكيك وغيره وهنا نقدم لكم من خلال مجلة لالة مولاتي طريقة تحضيره في البيت دون الحاجة لشرائه .
المكونات: كوبان من الحليب المجفف على أن يكون كامل الدسم. كوبان من السكر الناعم. كوب من الماء الساخن. نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا، ويمكن استبدالها بالزبدة.
طريقة التحضير: نضع الحليب المجفف في وعاء على النار، ويفضل استخدام وعاء من التيفال. نضيف الماء الساخن ونشعل النار على حرارة منخفضة، ونحرك قليلا حتى يذوب الحليب بشكل تام. نضيف السكر، ونحركه حتى يذوب ويمتزج مع الحليب. نضيف الفانيلا أو الزبدة حسب الرغبة، ثم نحرك جيدا. يبقى المزيج السابق على النار الهادئة مع الاستمرار في التحريك دون توقف مدة نصف ساعة تقريبا، أو حتى نلاحظ أن المزيج قد أصبح كثيف القوام. نرفعه عن النار ونتركه جانبا حتى يبرد. نسكبه في وعاء محكم الإغلاق ثم نحتفظ به في الثلاجة إلى حين استخدامه.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا