موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اصنعيه في البيت بطريقة سهلة ولا تشتريه بعد اليوم ماء الورد بجودة مميزة


ماء الورد، له العديد من الفوائد الصحية للإنسان، وبالأخص في كل ما يتعلق بجمال المرأة ورونقها، فهو إلى جانب استخدامه في الطعام، يعتبر أحد أهم المستحضرات التجميلية التي يحرص على اقتنائها كل من يهتم ببشرته وشعره. بما أن ماء الورد في الأسواق التجارية يدخل فيه بعض المواد الكيماوية التي تقلل من تأثيره وفائدته الطبيعية، فلا بد من صنعه بنفسك في المنزل لتتأكدي من خلوه من أي إضافات ومواد حافظة لضمان نتائجه.
إذا كانت لديك حديقة بها ورود، فهذا جيد، يمكنك اختيار ما يحلو لك من الورود التي ترغبين صنع ماء الورد منها، مع مراعاة قطفها في الصباح الباكر، إذا لا تمتلكين حديقة وتودين شراء الورد من الخارج، عليك التأكد أولا من أنها تنمو في بيئة عضوية تماما، خالية من أي مبيدات كيماوية حتى لا تدخل في ماء الورد الذي ستصنعينه، ثم يجب غسل الورد خمس مرات على الأقل للتأكد من إزالة أي بقايا عالقة به.
بعدها يتم تجفيف حوالي ربع أو نصف كوب من بتلات الورد. توضع البتلات المجففة في إناء مع كوب ونصف من الماء ويغطى الإناء ويوضع على النار حتى الغليان وبعد غليان الماء يتم تهدئة اللهب وتركه لمدة خمس دقائق وتأكدي من إزالة لون البتلات ليصبح عديم اللون تماما وأحضري مصفاة أو غربال لتصفية المياه منها وبعد أن يبرد تماما، ضعيه في زجاجة واتركيه بالثلاجة لمدة أسبوع كامل، ثم استخدميه بعد ذلك.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا