موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرفي على الأخطاء التي يجب عليك تجنبها أثناء تنظيف البيت وترتيبه


إذا كنت تحتفظ بفرشاة أسنانك في الخزانة، أو تغسل لوح التقطيع بالصابون أو تترك أجهزة التحكم في التلفزيون دون تنظيف، فأنت تقوم ببعض أخطاء التنظيف الخطيرة. ووفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن خبيرة الصحة الأسترالية والخبيرة المنزلية ميليسا بينفولد، هذه بعض الأخطاء التي يرتكبها الكثيرون عند ترتيب وتنظيف منازلهم.
استخدام صابون التنظيف لألواح التقطيع:من المحتمل أنك ستطبخ باستخدام اللحوم والخضروات المختلفة عند تحضير الطعام، وأكدت بينفولد لموقع هومز تو لوف أن فرشاة تنظيف بسيطة ومجموعة من مواد التنظيف لا تكفي لمنع انتقال التلوث ولذلك يجب نقع اللوح في محلول التبييض بين تقطيع الدجاج واللحوم والخضروات، لمنع انتشار الجراثيم والبكتيريا في المطبخ.
فرشاة الأسنان في خزانة الأدوية: تبدو خزانة الأدوية بيئة خالية من الجراثيم، لأنها بعيدة عن الغبار والمرحاض، ولكن وضع فرشاة أسنانك في المناطق المظلمة قد يكون له عواقب غير صحية، فنقص الضوء، حسب بينفولد، يشجع النمو البكتيري.
غسل النوافذ تحت أشعة الشمس: تقول الخبيرة إن الأفضل تنظيف النوافذ عندما تحجب الغيوم أشعة الشمس، فالحرارة تُزيل منظف النوافذ قبل نهاية التنظيف.
إغفال أجهزة التحكم: تنتقل أجهزة التحكم من يد إلى أخرى مرات ومع ذلك لا نفكر في تنظيفها، وتقول بينفولد إن ذلك خطأ فادح، ويجب تنظيف وتعقيم أجهزة التحكم جيداً باستخدام المطهرات كل أسبوع. وينطبق نفس الشيء على الصنابير، ولوحة مفاتيح الكمبيوتر، ومقابض الأبواب.
تعليق فرشاة المرحاض: عند استخدام فرشاة المرحاض، لا تعلقها مباشرة، بل يفضل وضعها بعض الوقت فوق قاعدة المرحاض لتجف، ولمنع انتشار الجراثيم والبكتيريا. وننسى أن الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام مصنوعة من القماش، وأنها تتطلب غسلًا من حين لآخر، خاصةً إذا كانت تحتوي بقايا الطعام التي تشكل بيئة خصبة للبكتيريا.
التنظيف الدائري بالفرشاة: تعتقد بينفولد أن هذه أسوأ طريقة للتنظيف، فهي تنقل الأوساخ من منطقة إلى أخرى، والأفضل تحريك الاسفنجة أفقياً من اليمين إلى اليسار، أو العكس وفي اتجاه واحد. ولا يكفي ضخ الخلاط بالماء لتنظيفه بشكل جيد، والأفضل إخراج الشفرات وتنظيفها منفصلة، ويجب إتباع الطريقة نفسها مع فتاحات العلب الكهربائية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا