موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

حلول سهلة وبسيطة للتخلص من الفوضى في البيت في خطوات والحصول على نظام مثالي


لكل فتاة مقبلة على الزواج, ولكل أم لديها أطفال يجعلون من المنزل ساحة كبيرة للألعاب والفوضى, نقدم لكي اليوم أفضل طرق تنظيم المنزل وترتيبه في وقت قصير مهما كانت مساحته من خلال هذا الملف المتكامل من خلال مجلة لالة مولاتي تخلصي من الفوضى في منزلك بهذه الطريقة.
إذا كانت حجرة النوم كبيرة:يتم اختيار زاوية مناسبة في الحجرة بعيدة عن الباب والنافذة و عمل حجرة خاصة بالملابس فقط, يتم تصميمها بالخشب بطريقة جذابة كأن بابها عبارة عن حائط مزخرف في غرفة النوم, مساحتها تكون ربع مساحة الحجرة أو أقل, ميزتها أنها تحمل ملابس كثيرة قد يصعب تنظيمها في الدولاب العادي بالإضافة إلى بعثرة الملابس في كل مرة يقوم أحد بإخراج أي ثوب منه.اختيار سرير مودرن دائري لكي تتفق جاذبيته مع حجرة الملابس, ثم اختيار الأساسيات الأخرى مثل الكومود و المرآة. وضع أريكة بتصميم جذاب تحت النافذة بعيدة عن السرير لكي يتم الجلوس عليها عند القراءة أو ممارسة أي هواية.
إذا كانت حجرة النوم صغيرة:يتم تصميم دولاب متوسط الحجم, تصميم السرير والكمود بنفس الخامة ونفس اللون ونفس الزخارف إذا كان كلاسيكي. مراعاة طريق واسع بين السرير و الدولاب لإمكانية التحرك بسهولة وعدم الاختناق, حيث أن حجرة النوم تعد منزل صغير للزوجين للعيش فيه بحرية بعيدا عن الأطفال.
كيفية التخلص من فوضى حجرة الأطفال : الخطأ الشائع لدى الكثير من الناس هو جعل حجرة الأطفال عبارة عن أسرة النوم والدولاب فقط, الصحيح أن هذه الحجرة بالتحديد لابد من تصميمها بعناية لأن كل الأطفال لديهم طاقة يرغبون في تفريغها حتى لو اختلفت الطريقة من طفل لآخر فمنهم يفضل التلوين و منهم يفضل الألعاب الحركية ومنهم يفضل اللعب بالدمى الكهربائية.
بعد اختيار أساسيات الحجرة مثل السرير والدولاب, يجب مراعاة ترك مساحة, وأحيان الظروف تحكم بضيق مساحة الحجرة لذلك الأفضل إذا وجدت غرفة إضافية بالمنزل يتم تخصيصها للعب الأطفال فقط, أي جعلها نادي صغير داخل المنزل يحتوي على جميع الألعاب و أساليب الرفاهية بشرط إدراك الأطفال أن دخول هذه الغرفة يكون بمواعيد و يمنع إخراج أي لعب منها إلى حجرة الضيوف أو أي حجرة أخرى.
هذه الطريقة تضمن عدم بعثرة الأطفال للعبهم في أي مكان, و تمكنهم من عدم التلوين أو الرسم على الحائط بل لديهم حجرتهم الخاصة يفعلون بها ما كما يشاءون.أما إذا كانت مساحة المنزل ضيقة كليا بالإضافة إلى ضيق حجرة الأطفال, يمكن أخذ جزء بسيط من حجرة المعيشة و عمل صندوق كبير بالورق المقوى للعب و المرح وقراءة القصص.
أما إذا نظرنا إلى المطبخ الذي يعتبر أم المنزل, يمكننا ترتيبه على النحو الآتي:استغلال حائط واحد فقط وعمل حامل أواني المطبخ وعدم تصميمه دائريا لأنه يستهلك مساحة كبيرة مما تؤثر على أماكن الموقد والثلاجة وغيرها بالإضافة إلى قلة جاذبيته حتى لو كان ذو خامة ولون جذاب, ثم تقسيمه إلى أرفف خاصة بالحلل وأخرى بالأطباق وأخرى بالأواني الرفيعة, وعمل رف طولي كامل خاص بأدوات التقديم والأكواب.عند وضع الثلاجة يجب ترك مسافة بينها وبين الحائط من جميع الجوانب, ثم استغلال الحائط الموازي لها وعمل رف متحرك بها بطريقة طولية لكي يوضع بها جميع مستلزمات التخزين و عدم الاضطرار لوضعها على رخامة المطبخ التي تجعل الشكل العام غير مريح للعين ويكون المطبخ في حالة فوضى.
تنظيم غرفة المعيشة: من المعتاد أن غرفة المعيشة تحتوي على الأرائك و جهاز التلفزيون ومنضدة صغيرة, لكن الجديد لدينا اليوم هو عمل دولاب زجاجي أنيق جانب جهاز التلفزيون يحتوي على المصاحف والكتب المفيدة التي قد يتم اللجوء إليها.الأروع أن تكون المعيشة كبيرة لكي يتم أخذ جزء منها عبارة عن حجرة سفرة صغيرة, يتم الفصل بين الحجرتين عن طريق الأعمدة الخشبية الأنيقة المزخرفة, هذه الطريقة تضمن عدم الأكل على الأريكة التي قد تنطفئ زهوتها و تصبح رثة, وأيضا تضمن عدم وقوع الأكل في أرجاء مختلفة مما يجعل المنزل عرضة لجذب الحشرات الصغيرة.
طريقة مثالية من أجل تنظيف غرفة استقبال الضيوف: الشكل المثالي لاستقبال الضيوف هو أن تحتوي الغرفة على صالون جميل يحتوي على منضدة أو اثنين في المنتصف, واستغلال زاوية واحدة فقط في الحجرة لعمل بوفيه صغير يحتوي على ثلاجة بها مشروبات و سبرتاية صغيرة لأغراض الشاي والقهوة. هذه الفكرة تصلح للغرف الكبيرة أما الصغيرة يكتفي فقط بآرائك الجلوس و يفضل عدم وضع شئ آخر مهما كان جذاب لأن كثرة الأشياء تسبب الفوضى.
تنظيف وتعقيم الحمام: قد يعتقد البعض أن الحمام ليس له حقوق لتنظيمه, لذلك نقدم لكي اليوم نموذج بسيط لحمام رائع وجذاب، يفضل أن يكون الحوض متكئ على دولاب خشبي أنيق لكي يشمل: المنظفات, فرشاة التنظيف, أي مساحيق مستخدمة.عمل حجرة استحمام مغطاة بكابينة زجاجية بحيث تظهر كأنها منفصلة عن باقي الحمام, وترك مسافة على إحدى جوانبها ويفضل الزاوية المواجهة الحوض لكي يتم عمل رف طولي بها لكي يوضع به أدوات الأسنان, مسحوق الشاور, الأدوات المستخدمة في الاستحمام, شامبوهات الشعر و غيرها من المستلزمات الشخصية.بهذه الطريقة نضمن ظهور الحمام بشكل أنيق كأنه حجرة عادية.
إليك سيدتي بعض الأفكار المفيدة التي تفيدك في تنظيم عبث منزلك: التخلص من جميع الاشياء الغير مستعملة, على سبيل المثال: الملابس: التخلص من الملابس القديمة أو التبرع بها, حيث يتم إخلاء مساحة جديدة في الدولاب، والأواني الغير مستعملة أو المكسورة يتم تجميعها والتخلص منها، وبعض المنتجات الغذائية تكون منتهية الصلاحية أو العلبة فارغة, عند التخلص منها تتيح مساحة أكبر، وبعض الكتب قد تكون غير مستعملة يمكن إهدائها لأشخاص آخرون سوف يقرؤونها لأول مرة.
هناك بعض الأشياء الموسمية التي لا تستخدم كثيرا, مثل الأواني الكبيرة التي يتم استخدامها في العزومات فقط, يمكن تخزينها في حجرة صغيرة خاصة بالتخزين فقط إذا سمحت المساحة, أو عمل طبقة أرفف عالية فوق المطبخ للتخزين فقط مع مراعاة وجود سلم في المنزل لسهولة الحصول على الأشياء العالية.
التخلص من لعب الأطفال الغير مناسبة لسنهم بإعطائها لغيرهم المحتاجين, فمثلا دمية العروسة لا تناسب الطفل عندما يكون في سن السابعة مثلا لذلك يتم التخلص منها و الاحتفاظ فقط بالمناسب، واستغلال أي مساحة ضيقة في المنزل لا يوجد بها أي أثاث, حيث يمكن عمل منضدة صغيرة أو ما يسمى بالكونسول المحتوي على أرفف فهو يظهر أولا مثل الديكور و ثانيا استيعاب الأشياء الصغيرة مثل المفاتيح.
يمكن عمل مراقبة دورية كل أسبوع على جميع حجرات المنزل للتأكد من وجود الأشياء في أماكنها و التخلص من التالف أو الغير مستعمل, بالإضافة إلى أن التنظيف المستمر يضمن ظهور المنزل بشكل جذاب مهما كانت جودة الأثاث.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا