موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

قرار إيقاف الفنانة رحاب الجمل والفنان باسم سمرة عن التمثيل والسبب محمد رمضان


أعلن اشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن بدء التحقيق في أزمة باسم سمرة ورحاب الجمل، بعد أن إصدار قرار بوقفهما عن العمل. وأوضح أشرف زكي قائلا : ” تم منعهم من مزاولة المهنة وهنجيب كل الكاميرات وهنحقق في الموضوع ده، ولو لجنة التحقيق شافت إن أي حد يُعاقب هيتعاقب”.
وتابع: “القرار يشمل إيقافهم وتحويلهم للتحقيق ومنعهم من الإدلاء بالأحاديث والقرار واضح الاثنين ممنوعين من مزاولة المهنة في مصر أو في خارج مصر وسيتم إبلاغ النقابات الأخرى بهذه الأمر”. وأكد قائلا :” الاثنين ملزمان بالاعتذار لكافة الزملاء في الوسط الفني لأن تلك إساءة للجميع”
وأضاف نقيب الممثلين أن المشكلة ترهق وتعكر صفو الوسط الفني، مشددًا على أن المسيرة الفنية المصرية أكبر من هذا العبث، بحسب وصفه. وعلق على الأزمة قائلا: “أي حد هينال من زميله على السوشيال ميديا سيتم إيقافه فورا، خلاص طفح الكيل وتحملنا سخافات كثيرة، وتحملنا ناس غير مسئولة كنير، وناس طلعت أساءت كثير للوسط الفني”.
وتابع زكى، إن الحادثة لم تكن في مكان تصوير، ولكن بأحد الفنادق، وأوضح :”هناك ميثاق شرف ولائحة، ومنذ سنوات طويلة نسمع عن أشياء وخلافات، ولكن ليس بهذا الشكل، فزملاء من الدول العربية يتواصلون معنا، فهذه سمعة بلد”، وأضاف :”النقابة تقدر تخلى الوظيفة تختلف وأنا ممكن أشطب المخطئ”
المشكلة فجرها منشور الفنانة رحاب الجمل، والذي تحدثت من خلاله عن زميل وصفته بـ”الفنان السكران”، لتسرد واقعتين حدثتا في الوسط الفني قبل أشهر كان بطلهما الفنان باسم سمرة. حينما تشاجر مع زميله محمد رمضان في حفل زفاف، وتطاول على المطرب الشعبي عمر كمال في حفل آخر، وهو ما حدث لكونه لم يكن في وعيه، وتغاضى الثنائي الآخر عن الأمر.
لم تذكر رحاب الجمل اسم باسم سمرة في منشورها الذي قالت فيه:”الممثل السكران.. لما تبقى سكران وتدخل فرح وتضرب زميل نجم بالكوع ويسامحك لأنه مستغلبك ومستضعفك.. أنت بقى تعتبر أن ده حق مكتسب.. وبعدها بحوالي شهرين تدخل حفلة وتشتم وتهين مغني شاب، ويكبر للناس اللي اتدخلت في الموضوع ويسامحك برضو تعتبره حق مكتسب”.
وتابعت: “لكن تدخل بالأمس بروفة فيلم وأنت سكران وعايز كمان تلف حشيش، ولما نعترض تشتم وتهين زمايلك وتغلط وتتلفظ بأقذر وأسفل الشتائم قدام الأغراب في مكان عام.. دي ماتتسامحش عليها لازم تتعاقب وبالقانون لأن ده قلة أدب وقلة مهنية، والمرة دي البلاغ للنائب العام علشان أرفع الحرج عن أي زميل أو زميلة في طلب المشاركة في البلاغ أو الشهادة يكفي تفريغ الكاميرات.. أنا هاربيك”.
ولم تمض دقائق حتى حذفت رحاب الجمل منشورها دون أن توضح الأسباب، إلا أنه كان قد انتشر بالفعل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وبات معروفا من تقصده بهذه الكلمات حتى وإن لم تسمه صراحة. وبعدها نشرت رحاب منشورا آخر وجهت فيه الشكر لنقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي الذي وعدها بالتدخل في الأزمة، والتحقيق فيما جرى، لتشدد على ثقتها في نقابتها التي ستعيد الحق لأصحابه.
وأضافت في تدوينتها: “كل الشكر والتقدير لنقابتي نقابة المهن التمثيلية.. شكرا دكتور أشرف زكي لاهتمامك ولحرصك على مصلحة الفن والفنانين.. ولعمل اللازم والتحقيق في واقعة أمس من مشادة وإساءة زميل لي ولزملائي..وأنا أثق في نقابتي أنها ستتخذ اللازم وتحويل الموضوع للتحقيق”.
وعلق الفنان باسم سمرة على واقعة الفنانة رحاب الجمل، قائلا: “الموضوع أتفه من كده وابسط من كده.. الفنانة اللى قالت الكلام ده كان عندها سفر قبل يوم 14 وعاوزة تخلص الفيلم وبحاول أقولها استنى شوية يومين 3 وبعد كده سافري.. لان فيه تظبيط في الفيلم وكده وقالت بعد كده خلاص بعتذر.. وقلت للمخرج خلاص نجيب واحدة ثانية”
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب: “كان عندي مسلسل معرفش مين فيه الأبطال الأساسين وكانت طالبة فلوس زيادة ومشوها والبنت افتكرت إن أنا مشيتها من الفيلم والمسلسل، أنا مش عاوز اطلع دور البرئ اللى هيغلط هظبطه يعنى.. الحكاية كنا قاعدين في فندق شهير ومفيش الكلام ده”.

قد يعجبك ايضا