موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيكة بالبرتقال واللوز جربيها مرة وحدة عمرك تستغناي عليها كتجي روعة فالمذاق والشكل


المكونات: كوب وربع من الطحين+ ربع ملعقة صغيرة من كل من الملح. كريمة التارتار+ ثلاثة أرباع كوب من كلٍ من عصير البرتقال الطازج+ طحين اللوز+ ملعقتان صغيرتان ونصف من البيكنج باودر+ ثلاث بيضات، مفصول البياض عن الصفار+ كوب ونصف من السكر+ نصف كوب من الزيت+بيضتان+ ملعقة صغيرة من كلٍ من: الفانيلا+ نكهة اللوز+بشر قشر برتقالتين+ سكر بودرة -للتزيين-.
طريقة التحضير خلط كلٍ من: طحين اللوز والطحين العادي والملح والبيكنج باودر معًا جيدًا، ووضع الخليط جانبًا. خفق بياض ثلاث بيضات بالخفاقة الكهربائية، وإضافة كريمة التارتار والخفق جيدًا حتى تتكون رغوة، ثم إضافة مقدار ثلاثة أرباع كوب من السكر بشكلٍ تدريجي مع الاستمرار بالخفق حتى يصبح المزيج لامعًا ومتماسكًا، ثم سكب الخليط من الوعاء ووضعه جانبًا. إضافة صفار البيض وباقي السكر والزيت والبيضتين وبشر قشر البرتقال والفانيلا ونكهة اللوز في نفس وعاء الخلاط الكهربائي، والخفق لمدّة ثلاث دقائق تقريبًا. إضافة عصير البرتقال والخفق على سرعة بطيئة.
إضافة الطحين إلى الخليط مع التقليب باستخدام ملعقة عريضة، وإضافة بياض البيض على ثلاث دفعات مع التقليب برفق. سكب المزيج في وعاء بعد دهنه بالزبدة ورشه بالطحين، بحيث يكون القالب ذا فتحة بالوسط، وإدخال الكيكة إلى فرن ساخن درجة حرارته 180 درجة مئوية لمدة تتراوح من خمس وثلاثين دقيقة إلى أربعين دقيقة. ترك الكيكة مدة ثلث ساعة حتى تبرد، ثم قلبها على شبك معدني وتركها حتى تبرد تمامًا، وتقديمها بعد رشها بالسكر البودرة.

قد يعجبك ايضا