موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

المقروط التقليدي بطريقة جديدة وعصرية كيجي مذهب وبمذاق يا سلام من داكشي


مكوّنات العجينة: كوب وربع من السميد الناعم+ ثلاثة أرباع كوب من الزبدة المذابة+أربع ملاعق صغيرة من السكر+ ربع ملعقة كبيرة من الملح+ فنجان من ماء الزهر الممزوج مع القليل من الماء+كوب وربع من السميد الخشن.
مكوّنات الحشوة: ربع كوب من اللوز المطحون+ مئة وخمسة وعشرون غراماً من عجوة التمر+ ملعقتان صغيرتان من القرفة الناعمة+ القليل من مسحوق القرنفل+ أربع ملاعق صغيرة من الزبدة اللينة+ كميّة من السكر المطحون حسب الرغبة+ أربع ملاعق صغيرة من ماء الزهر.
طريقة التحضير نخلط السميد الناعم والخشن، والسكر، والملح معاً. نضيف الزبدة إلى خليط المكوّنات السابق، ونفركها باستخدام أطراف الأصابع حتى نحصل على خليط فتات رملي. نغطي الخليط، ونتركه طوال ليلة كاملة حتى يتشرب الزبدة بالكامل. نخلط السكر المطحون، وماء الزهر، والقرنفل، والزبدة، والقرفة، واللوز، وعجوة التمر معاً حتى نحصل على عجينة ناعمة. نشكل عجينة التمر على هيئة شريط طولي رفيع. نسكب ماء الزهر، والماء إلى خليط السميد، ونعجن المكوّنات حتى نحصل على عجينة ناعمة.
نشكل العجينة على هيئة أسطوانات كبيرة الحجم، ونضع في منتصف كل أسطوانة شريط من عجوة التمر. نغلق العجينة على شريط العجوة، ونحدث فيها شقوقاً أفقيّة، ثمّ نقطعها إلى قطع متوسطة الحجم. نغلق أطراف القطع عن طريق الضغط عليها، ونضعها في صينيّة فرن خاصة مغلفة مسبقاً بورق الزبدة. ندخل الصينيّة إلى فرن مسخن مسبقاً على حرارة 175 درجة مئويّة، ونتركها لمدة نصف ساعة حتى تنضج قطع العجين، ويتحمر لونها. نخرج الصينيّة من الفرن، ونترك المقروط حتى يبرد، ثمّ ننثر على وجهه السكر المطحون.

قد يعجبك ايضا