موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أروع وألذ معقودة ممكن تجربوها بطرقة الطباخين الكبار بالجبن كتجي بنينة متشبعوش منها


المكونات : 8 حبّات كبيرة من البطاطا.+4 ملاعق كبيرة من البقدونس+ملعقة كبيرة من الكزبرة+ 3 حبّات من البيض+ كوب ونصف من البقسماط+كوب من الدقيق+ 6 فصوص من الثوم+ ملعقة من الملح+ ملعقتان صغيرتان من الفلفل+نصف ملعقة من الكمون+ كوب من جبنة الموزاريلا+ الزيت النباتي للقلي.
طريقة التحضير : غسل البطاطا جيّدًا ووضعها في وعاء على النار وغمرها بالماء وتركها على النار لمدّة ساعة كاملة حتى تنضُج البطاطا. بعد مرور ساعة كاملة يتم هرس البطاطا في آلة الهرس الكهربائية حتّى تُصبح كالكريمة تمامًا. إضافة حبّتان من البيض المخفوق إلى البطاطا وتحريك المكونات جيدًا. فرم البقدونس قطع ناعمة جدًّا وإضافته إلى المكونات. فرم الكزبرة لقطع ناعمة جدًّا وإضافته إلى المكونات. إضافة الثوم المهروس إلى المكونات. إضافة كلًّا من الملح والفلفل والكمون إلى المكونات. برش جبنة الموزاريلا وإضافتها إلى المكونات.
ثم وضع المكونات في آلة العجن الكهربائية على سرعة متوسطة لمدّة دقائق. تشكيل كُرات متوسطة الحجم من البطاطا. وضع الطحين والبقسماط والبيض كل منها في وعاء. وضع كل كُرة من كرات البطاطا في البيض، ثُمّ وضعها في الطحين ثُمّ في البقسماط، وتُكرّر العملية حتى نفاذ كامل الكرات. وضع الزيت النباتي في وعاء على النار وتركه حتّى يغلي. وضع كرات المعقودة في الزيت وقليها حتّى يُصبح لونها ذهبيًا. يتم تقديم المعقودة المغربية ساخنة إلى جانب الكاتشب والسلطة.

قد يعجبك ايضا