موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

من اليوم لن تستعملي قوالب وأدوات السيليكون في المطبخ بعد أن تعرفي ما تسببه


أصبحت قوالب السيليكون من أدوات المطبخ الموجودة في كل منزل. تستخدمها النساء عادة لتحضير مختلف أنواع الحلوى والكيك، لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن هذه القوالب تحتوي على مواد سامة وخطيرة، تُسبب مجموعة من الأمراض، وتتواجد القوالب المذكورة بشكل كبير في الأسواق بمختلف الأحجام والأشكال، مما يجعلها الأكثر استهلاكا من بين الأنواع الأخرى، نظرا لخفتها وسهولة تنظيفها، كما أنها لا تؤدي إلى التصاق العجين بها.
تحتوي هذه القوالب المصنوعة من السيليكون حسب تحقيق صحي للمجلة الفرنسية “60 مليون” في عددها الأخير، على مواد سامة بعد أن تم تحليلها، وتتفاعل هذه المركبات مع الزبدة أو الزيت الذي يُدهن به القالب، مما يؤدي إلى تأكسدها وانتقالها إلى عجين الكيك أو الحلوى المُحضرة.وعند تعرض هذه القوالب إلى الحرارة تتطاير المواد العضوية الموجودة فيها إلى المحتوى، مما قد يُعرض الشخص للإصابة بمجموعة من الأمراض كبعض أنواع السرطانات التي تنتشر وتنقسم بسبب المواد الحافظة والسامة التي انتقلت إلى الحلويات والمخبوزات المصنوعة في قوالب السيليكون.
بالإضافة إلى ذلك، يُمكن للقوالب المعدنية والمصنوعة من الألمنيوم أن تكون ضارة أيضا في حال تم خدشها. لهذا يُفضل التعامل معها بحذر حتى لا تتحلل مكوناتها في الأطعمة.ومنه، ننصح النساء بالتقليل من استخدام قوالب السيليكون التي أدمنت عليها الكثيرات لتحضير مختلف أنواع الحلويات والكيك، واستبدالها بالألومينيوم أو المعدنية مع الحفاظ عليها جيدا وعدم خدشها بأي أداة حادة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا