موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إليك الحل العبقري الذي يخلصك من الرطوبة في البيت وبشكل نهائي دون قلق


مع دخول فصل الشتاء البارد وبداية تساقط الأمطار، تظهر مُشكل الرطوبة في العديد من المنازل على شكل بقع خضراء أو سوداء مُتعفنة، تصدر منها روائح كريهة، كما تُشوه شكل الجدران وتُسبب الحساسية لدى الكثير من الناس إضافة إلى التهاب الأنف والربو، وللحفاظ على الجدران نظيفة وخالية من البقع والقضاء على الرطوبة بشكل قطعي، يتطلب منك الأمر القيام ببعض الخطوات.
الخطوة الأولى:تهوية المنزل يوميا مدة 10 دقائق.
الخطوة الثانية:الملح من المواد الطبيعية الفعالة لامتصاص وإزالة الرطوبة من المنزل، إذ يُمكن وضعه في زجاجات وتوزيعه في أرجاء المنزل، خصوصا الأماكن المعرضة للرطوبة أو التي تتواجد فيها.
الخطوة الثالثة:استخدام زيت شجرة الشاي من أفضل الوسائل التي يُمكن بها تنظيف بقع الرطوبة من على الجدران. يكفي أن تخلطوا ملعقتين كبيرتين منه في كوبين ماء ومزجهما جيدا، ثم وضع المحلول في بخاخ ورشه على البقع مباشرة مع مسح الجدران بقطعة قماش.
الخطوة الرابعة:وضع طبقة عازلة من الخارج للحماية من الأمطار.
الخطوة الخامسة:هناك أيضا بيكاربونات الصوديوم للتخلص من الرطوبة ورائحتها الكريهة، يكفي أن تسكبوا القليل منه في وعاء به ماء، وتضعوه في المكان الذي يحتوي على الرطوبة.
ملاحظة: تُعتبر الرطوبة موطنا مناسبا لتكاثر البكتيريا بمختلف أنواعها، لهذا يجب التخلص منها بشكل سريع لتجنب انتشار العدوى والفيروسات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا