موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

استخدامات حصرية ستكتشفينها لأول مرة لقشور الخضر والفواكه والتي ستفيدك كثيرا


يعتقد أغلبية الأشخاص أن قشور الفواكه والخضروات لا تصلح لشيء، وبمُجرد تقشير الثمرة يجب التخلص منها في القمامة. بعد قراءتكم لهذا الموضوع بالتأكيد ستُغيرون رأيكم لأن استخدامات قشور الفواكه والخضروات تفوق التوقعات!
قشور الجزر:تحتوي قشور الجزر على نسبة كبيرة من المركبات الغذائية المهمة، مثل فيتامين أ، يُمكن استخدامه كقناع للوجه لإضافة لمسة إشراق ونضارة والتخلص من شحوبة الجلد.
قشور الليمون:لقشور الليمون مجموعة من الاستخدامات، من بينها غليها وتناول مشروبها للتخسيس، تجفيفها وسحقها حتى تُصبح بودرة واستخدام القليل منها كخلاصة لليمون. فرمها ووضع القليل منها في حوض الحمام لتنعيم القدمين والتخلص من الخلايا الميتة.
قشور البصل:غلي قشر البصل في الماء واستخدامه للتخلص من تشنجات الساقين. الاستخدام الثاني يتمثل في صبغ الملابس الصوفية. تناول مغلي قشر البصل للوقاية من نزلات البرد والزكام.
قشور الموز:لقشور الموز مجموعة من الاستخدامات أغلبها يتعلق بالجمال. إذ تصلح لتحضير قناع للشعر قصد تنعيمه وترطيبه. كذلك فرك الأسنان بالقشر الداخلي للموز يساعد على تبييضها والتخلص من الاصفرار. ليس هذا فقط بل يُمكن تلميع الأحذية أيضا بها.
قشور الطماطم:يمكن تدليك البشرة بقشور الطماطم لمُحاربة علامات الشيخوخة والتقدم في السن، والحصول على بشرة نضرة ومضيئة. بالإضافة إلى ذلك، عمل كمادات من قشور الطماطم للمفاصل تعمل على تهدئة الألم.
قشور القرع الأخضر:طحن قشور القرع الأخضر مع القليل من زبدة الشيا، من أفضل الماسكات التي تُرطب الشعر وتُغذيه. يُمكن كذلك خلطها مع زيت الزيتون وتطبيقها على الوجه لتهدئة تهيج البشرة من حب الشباب والقضاء على آثاره.
قشور البرتقال:فرك أسنانك بقشور البرتقال سيقضي على اصفرارها ويجعلها ناعمة وبراقة. كما سيُخلصك هذا من الرائحة الكريهة للفم. يُمكن أيضا غلي قشور الرمان ورش أرجاء البيت به للتخلص من الحشرات وطردها من المنزل. إضافة القليل من مغلي قشور الرمان لسائل التنظيف سيجعل تحصلين على لمعة وبريق في الأواني.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا