موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرفي على الاستعمالات العجيبة للفحم غير المعروفة لديك أنا متأكدة ستصدمك


الفحم الحجري أو الفاخر من بين المواد التي تُستخدم غالبا في غرض التدفئة أو شوي اللحوم، رغم أن استخداماته مُتعددة وكثيرة، سنُقربكم في هذا الموضوع من بعض الاستعمالات التي يُمكنكم إدراج الفحم فيها.
استخدامات الفحم الحجري:الحفاظ على نضارة الأزهار المقطوفة:يكفي أن تضعوا قطعة من الفحم في إناء الزهور المقطوفة مع القليل من الماء، ستتحلل مُكوناته وستوفر للزهور بيئة مناسبة حتى يطول عمرها أكثر، كما يعمل على امتصاص الرطوبة:يمكن وضع قطعة من الفحم في الأماكن التي تظهر عليها الرطوبة بشكل كبير، مثل الحمامات أو المطبخ. سيُساعد الفحم على امتصاص الرطوبة من الهواء.
للتخلص من الصدأ:يمكن تمرير قطعة من الفحم على الصدأ مُباشرة، سيُساعد هذا على التخلص منه بسهولة، إضافة إلى طرد الروائح الكريهة:للفحم قُدرة مُذهلة على التخلص من الروائح الكريهة خصوصا في الثلاجة. يكفي أن تضعوا قطعة منه داخل الثلاجة وستختفي الرائحة القوية التي تنبعث منها.
إزالة الجير من الأسنان:يمكن استخدام بودرة الفحم في التخلص من جير الأسنان وجعلها لامعة، رغم أن لهذه العادة أضرار إلا أن فئة كبيرة من الناس يلجؤون لها، ويعمل على تلميع القطع الفضية:باستخدامكم لبودرة الفحم يُمكنكم تلميع الأواني الفضية وجعلها براقة. خصوصا إذا تم خلطه مع القليل من الصابون الأسود.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا