موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

عمرك جربتي كيكة المسكوتا؟ إوى دخلي جربيها هانا جبتها حتى لعندك كتجي روعة


المكونات: أربع حبات من البيض بدرجة حرارة الغرفة. نصف كوب من الزيت النباتي. نصف ملعقة صغيرة من الملح. أربع ملاعق صغيرة من البيكنغ باودر. كوبان من الطحين متعدد الاستعمالات. ملعقة صغيرة من الفانيلا. كوب ونصف من السكر الأبيض. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون السائل. نصف كوب من الحليب السائل.
للتزيين: كوب من السكر الناعم. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
طريقة التحضير يوضع رف الفرن في الرف الأوسط ويحمى الفرن لدرجة حرارة 180 مئويةً لمدة 10 دقائق. يبطن قالب الكيك بالزبدة والطحين، ويوضع جانبًا. يوضع البيض والسكر والفانيلا في وعاء عميق ثم تخفق المكونات باستخدام الخلاط الكهربائي لمدة 5 دقائق حتى ينتفخ المزيج ويصبح كثيفًا. يضاف الزيت تدريجيًّا ويخفق بأعلى سرعة حتى يصبح الخليط ناعمًا. يضاف الطحين المنخل، والبيكنج باودر والملح وتقلب المكونات ثم يضاف الحليب، وتخفق المكونات حتى تصبح العجينة ناعمةً، ثم يضاف عصير الليمون وبشر الليمون والفانيليا وتخفق المكونات مرةً أخرى.
تسكب العجينة في صينية التقديم، وتخبز لمدة 40 دقيقةً في الفرن ثم يختبر نضج الكيك باستخدام عود الأسنان فإذا خرج نظيفًا هذا يعني نضج الكيكة. ترفع الكيكة من الفرن ثم توضع جانبًا لمدة تتراوح بين 7- 10 دقائق، ثم تمرر سكين على أطراف القالب لتحرير الكيكة ثم تقلب وتوضع على شبك التبريد. تترك الكيكة جانبًا حتى تبرد، ويمكن أن تقدم كما هي، أو يرش على وجهها السكر الناعم باستخدام المصفاة أو تصنع تغليفة خفيفة بوضع السكر الناعم وعصير الليمون في قدر صغيرة وخفق المكونات جيدًا حتى تمتزج تمامًا. يسكب خليط التغليفة كخطوط على الكيكة حتى يسيل على الأطراف ثم تقطع وتقدم ويمكن تزيينها باللوز أو أي فاكهة جافة متوفرة .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا