موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ملي تشوفي العجب لي ممكن ديريه بقشور الفواكه عمرك ما تفكري ترميهم مرة أخرى


من المعروف أنّ للفواكه العديد من الفوائد لجسم الإنسان، بسبب احتوائها على العناصر والفيتامينات التي تقوي الجسم، لكن الجدير بالذكر أن معظم الناس لا يلتفتون إلى فوائد قشور هذه الفاكهة، مع العلم أنها تحتوي على العديد من المواد المفيدة، والسبب في ابتعاد عن الناس عن تناولها يعود إلى تعرض هذه القشور للمبيدات الحشرية السامة، لذلك ينصح بغسل القشور جيداً قبل استعمالها، لكن العلماء أشاروا إلى الفوائد العديدة لقشور الفواكه، فهي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى الفيتامينات التي تحمي الجسم من الأمراض إليك الفوائد الكثيرة في قشور الفواكه.
قشر البرتقال : يعد قشر البرتقال ضرورياً جداً، حيث يستخدم في التخلص من الوزن الزائد، وهو مهم لزيادة نضارة، وصحة البشرة، ويحسن صحة الفم ويعالج مشاكل التنفس المختلفة، ويمنع حدوث الإمساك، ويحمي من الإصابة بمرض السرطان، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
قشر الموز: يبيض تدليك الأسنان بالطبقة الداخلية لقشر الموز الأسنان بشكل فعال، كما أنَّ وضع قشر الموز على حروق الجلد على يعالجها بشكل سريع، وفعال.
قشر الرمان: يحتوي قشر الرمان الجاف على العديد من الفوائد المهمة لصحة وجمال الجسم، حيث يعالج قشر الرمان حب الشباب، والبثور والحكة، والاحمرار، ويعالج مشكلة تساقط الشعر، ويمنع حدوث القشرة، وتتجاوز الفوائد الصحية لقشر الرمان لتمتد إلى أنه يحمي من الإصابة بأمراض القلب المختلفة، وعلاج التهاب الحلق، وزيادة صحة العظام، والأسنان، والأمعاء.
قشر البطيخ: يحتوي الجزء الأبيض من قشر البطيخ على العناصر الغذائية الضرورية جداً للصحة بشكل عام، حيث إنّه يخفض الوزن الزائد بشكل كبير، وتدليك الجلد بقشر البطيخ ينظف البشرة، ويخلصها من الفضلات التي تغلق المسام، وكذلك يوازن قشر البطيخ الشقائق الحرة الموجودة في الجلد، وبالتالي فإنه يمنع تلف خلايا الجلد.
قشر التفاح :يقي تناول قشر التفاح من عدد كبير من الأمراض المعدية، وهو لا يقل عنه أهمية، حيث يحتوي قشر التفاح على مادة الفلافونيدات التي تحطم الخلايا السرطانية، وتقوي جهاز المناعة، ويحتوي قشر التفاح كذلك على حمض يرسوليك الذي يعالج السمنة، ويحرق السعرات الحرارية بفعالية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا