موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

العلاج لي عندنا كاملين فالدار وحتى واحد ما عارف قيمتو فحماية الجسم من الأمراض


يعرف الليمون بفوائده الصحية والجمالية الكثيرة والمختلفة، هذه الفاكهة تحتوي على البكتين، وهو جزء من عائلة الألياف القابلة للذوبان والتي تحفز الأداء السليم للنباتات المعوية، يسمح أيضا باستيعاب العناصر الغذائية بشكل أفضل وتعزيز عملية التمثيل الغذائي للدهون، تعمل الألياف القابلة للذوبان على تنشيط تخليق الهرمونات المعوية، تساعد هذه المجموعة من التفاعلات الأيضية في الحفاظ على الجهاز الهضمي في حالة جيدة.
يساعد الليمون على حمايتك من الالتهابات الفيروسية، نظرا لأن هذه الفاكهة الحمضية تحتوي على فيتامين سي وتغطي أكثر من 60٪ من الكمية اليومية التي يحتاجها جسمك، وبالتالي فالليمون يساهم في تقوية جهاز المناعة لديك. بالتأكيد سمعت عن ماء الليمون لفقدان الوزن، تحتوي هذه الفاكهة على مادة البوليفينول المفيدة للحد من زيادة الوزن وتثبيته، فيتامين ج، من جانبه، يعزز تخليق النوربينفرين، وهو ناقل عصبي يساعد على الحد من تخزين الدهون.
يعدّ الليمون وقاية جيّدة ضدّ أمراض القلب والأوعية الدموية، لأنه غني بالعناصر النزرة، يحتوي بشكل خاص على البوتاسيوم، الذي يحميك من أمراض القلب المختلفة مثل السكتة الدماغية ويسمح بتنظيم مستوى الكوليسترول. بعد هذه المجموعة من الفوائد الصحيّة التي اكتشفتها، أنت تعلم الآن أنه من الحكمة تضمين الليمون مرة واحدة يوميًا في نظامك الغذائي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا