موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إلى بغيتي الماكلة المقلية تجيك صحية مية فالمية دخلي تشوفي الحل كاين هنا


هل تعلمين عزيزتي أن هناك بعض الطرق الخاصة التي يمكنك اللجوء إليها عند قلي أصناف الأطعمة المختلفة؟ حيث أن قلي الطعام من أهم أساسيات الطبخ. لكن للأسف يقع الكثير من النساء في بعض الأخطاء غير المقصودة أثناء قلي أصناف الأطعمة المختلفة، مما يؤدي إلى إصابة الجسم بالعديد من الأمراض الخطيرة. هذا فضلاً عن اكتساب الجسم المزيد من السعرات الحرارية العالية. ولكن، هناك طرق وقواعد أثناء قلي الطعام، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لك بعض النصائح الهامة التي يمكنك الالتزام بها من أجل الحصول على قلي صحي وسليم.
من أبرز الطرق الصحية التي تستخدم في القلي الصحي والسليم هي استخدام زيت غزير لقلي أصناف الطعام المختلفة والقاسية، والتي تستغرق وقتًا طويلًا في القلي. ومن أفضل الزيوت للقلي الغزير زيت عباد الشمس. لذلك، ضعي كمية من الزيت الغزير في مقلاة كبيرة. وابدئي بتسخين الزيت على درجة حرارة عالية جدًا، واحرصي على عدم وضع الطعام داخل المقلاة قبل أن يتم تسخين الزيت بدرجة عالية، واختبري ذلك من خلال وضع قطعة من الخبز أو البطاطس داخل الزيت بحرص وأنت بعيدة تمامًا عن المقلاة.
ثم بعد ذلك أغمري الطعام داخل المقلاة حتى يتم تغطية الطعام بالكامل بالزيت. ثم اتركي الطعام لمدة محددة وسوف تعلمين أنه وصل لمرحلة النضج حينما يطفو على سطح الزيت، وأصبح ذهبيًا ومقرمشا. ابدئي بإخراج الطعام من الزيت بواسطة مغرفة شبكة تسمح بمرور الزيت عند حمل الطعام من المقلاة، كما يجب وضع الأطعمة المقلية على ورق مطبخ لامتصاص الزيت الزائد. مع مراعاة تناول هذه النوعية من الطعام مرة واحدة بالأسبوع لتجنب زيادة الوزن.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا