موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

جبت ليك السر باش يجيك رايبي ديال الدار ناجح مية فالمية وأحسن من ديال المحلات


تعتبر عملية تحضير اللبن الرائب في المنزل من الطرق السهلة ولا تحتاج إلى الكثير من المواد كما أنها تعتبر أوفر وأنظف من اللبن الموجود في بعض المحلات التجارية، واليوم سنذكر لك سيدتي طريقة تحضير اللبن الرائب في المنزل.
اعتمدي سيدتي على هذه المكونات عشرة أكواب من الماء و ثلاثة أكواب من الحليب نصف كوب من اللبن الزبادي و كمية من حبات الفراولة المطحونة، ثم ضعي الماء في قدر عميق على نار متوسطة واتركيه حتى يسخن. أضيفي الحليب إلى الماء الساخن مع التحريك المستمر حتى يذوب مع الماء جيداً، ثم اتركيه حتى يغلي ويجب القيام بالتحريك الجيد بين الفترة والأخرى حتى لا يحترق الحليب. بعد أن يغلي الحليب أنزليه عن النار واتركيه جانباً حتى يبرد قليلا.
يجب اختيار درجة الحرارة المناسبة لأن الحرارة العالية أو الباردة تسبب تلف عملية الترويب، والحرارة المناسبة يتم تحديدها على ميزان الحرارة الخاص وهي 30 درجة أو قومي بوضع اصبعك في منتصف الحليب وعدي للعشرين بحيث يحمى اصبعك ولكن لا يحترق وكذلك بحيث لا يمكن أن تبقيه لفترة أكبر. خذي القليل من الحليب المناسب واخلطيه مع اللبن الزبادي خلطاً جيداً ثم أضيفيه إلى بقية الكمية من الحليب وحركيهم معاً ثم قومي بلف القدر بقطعة من القماش الثقيل أو بطانية واحفظيه في مكان دافئ لمدة 12 ساعة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا