موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أروع وألذ كيكة بصوص الشكولاطة كتجي واعرة بزاف خفيفة وهشيشة والأهم بنينة


مكونات خليط الكيك: مئة وخمسون غراماً من الشوكولاتة+ كوب ونصف من اللبن الخاثر+ ثلاثة أكواب من الطحين+ ملعقة صغيرة من كلٍ من: الملح. بيكربونات الصودا+ فانيلا سائلة+ نصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر+ كوبان وربع من السكر الناعم+ كوب من زيت الذرة+ ثلاث بيضات كبيرة الحجم+ خمس وسبعون غراماً من الشوكولاتة البيضاء المقطعة إلى قطع صغيرة.
مكونات صلصة الشوكولاتة: ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو السادة+ نصف كوب من كلٍ من: السكر. الماء+ ملعقتان كبيرتان من القهوة سريعة التجهيز+ نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة.
طريقة التحضير: تسخين الفرن إلى مئة وثمانين درجة مئوية، وتثبيت الرف الشبكي في وسط الفرن، وتحضير قالب ذي فتحة من الوسط، ودهنه بالسمن وتبطينه بالطحين.
تحضير الكيك: وضع الشوكولاتة في حمام مائي لتذوب. تنخيل الطحين، الملح، بيكربونات الصودا، والبيكنج باودر على قطعة من ورق الزبدة أو في طبق عميق. خلط السكر مع الزيت في الخلاط الكهربائي على سرعة متوسطة لمدة ثلاث دقائق. إضافة بيضة إلى الخليط، وخفقها مع باقي المكونات إلى أن تختفي، ثم إضافة البيضة الثانية وخفقها، ومن ثم البيضة الثالثة والفانيلا وخفق الخليط حتى يصبح هش القوام. إضافة نصف كمية الطحين واللبن، وتشغيل الخلاط إلى أن يختلط الطحين مع البيض. إضافة باقي كمية الطحين والشوكولاتة المذابة، والخفق لمدة دقيقة، ثم يتم إضافة الشوكولاتة البيضاء، وتقليبها بملعقة بلاستيكية عريضة. سكب الخليط في القالب، وخبزه في الفرن المسخن مسبقاً لمدة ستين دقيقة لينضج الكيك تماماً. إخراج الكيك من الفرن، وتركه ليبرد في القالب لعدة دقائق، ثم يتم قلبه على شبك معدني وتركه ليبرد تماماً.
تحضير صلصة الشوكولاتة: وضع السكر مع الماء، القهوة، الكاكاو والفانيلا في قدر صغير وسميك القاعدة. وضع القدر على نار هادئة وتقليب المكونات إلى أن تغلي الصلصة.
تقديم الكيك: توزيع الصلصة على الكيك وتركها حتى تبرد تماماً. توزيع القليل من الشوكولاتة البيضاء على الكيك.

قد يعجبك ايضا