موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيكة بصلصة البرتقال من أروع وألذ ما يكون كتجي هشيشة وتحمر الوجه فالشكل والمذاق


المكونات: نصف كوب من الزبادي+ ملعقة صغيرة من برش الليمون الناعم+ ثلاثة أكواب من الطحين+ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة+كوب من الزبدة اللينة+ ملعقة صغيرة من البيكربونات الصوديوم+ ملعقة صغيرة ونصف من البيكنج باودر+ ملعقتان كبيرتان من برش البرتقال الناعم+ أربع بيضات كبيرة+ نصف كوب من الحليب+كوبان من السكر+ ثلاث أرباع الملعقة صغيرة من الملح.
مكوّنات صلصة المربي: نصف كوب من الزبادي+ نصف كوب من مربي البرتقال+ حبتان كبيرتان من البرتقال.
مكونات صلصة البرتقال: نصف ملعقة صغيرة من برش البرتقال+ كوبان من السكر الناعم البودرة+ ربع كوب من عصير البرتقال+ نصف كوب من الزبدة.
طريقة التحضير :تثبيت الرف الشبكي في وسط الفرن ثمّ تسخينه على درجة حرارة مئة وثمانين درجة مئوية. إحضار قالب من قوالب كيك مستطيلة الشكل، ودهنه باستعمال الفرشاة بالسمنة. ملء القوالب بكمية وفير من الطحين. قلب القالب على قطعة من ورق الزبدة وطرق بخفة إلى أن يتم التخلص من الطحين الزائد، وبالإمكان استخدام الطحين في تجهيز بقية الوصفة. نخل كلٍ من: البيكنج باودر، الطحين، الملح وبيكربونات الصوديوم على قطعة من ورق الزبدة.
وضع السكر، والزبدة في وعاء الخلاط، وتثبيت المضرب الشبكي. تشغيل الخلاط على سرعة متوسطة لمدّة ثلاث دقائق إلى أن يتم تكوين خليط كريمي القوام. إضافة بيضة وتشغيل الخلاط إلى أن يتم اختفاء البيض تماماً على سرعة متوسطة، وتكرار إضافة البيض مع التشغيل على سرعة متوسطة بعد إضافة كل بيضة. إضافة كلٍ من: برش البرتقال، الفانيلا، برش الليمون، الحليب والزبادي، وتشغيل الخلاط على سرعة متوسطة لمدّة دقيقة. إضافة الطحين، وتشغيل الخلاط على سرعة متوسطة لمدّة دقيقة. توزيع خليط الكيك في القوالب إلى أن يتم ملء ثلثيها.
خبز الكيك لمدّة من عشرين إلى خمس وعشرين دقيقة. إخراج الكيك من الفرن، ووضع القالب على شبك معدني، وتركه لمدّة دقيقة أو دقيقتين. قلب الكيك على شبك معدني وترك الكيك إلى أن يصبح بارداً تماماً.
تحضير صلصة البرتقال: وضع المربى، وعصير البرتقال واللبن في طبق سميك القاعدة صغير الحجم. وضع الطبق على حرارة متوسطة، وتقليب المكوّنات معاً باستعمال ملعقة خشبية لمدّة دقيقة لتكوين صلصة ناعمة. توزيع صلصة البرتقال على قطع كيك البرتقال ثمّ تقديمه.

قد يعجبك ايضا