موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

حيل وتدابير منزلية جديدة جبتها حتى لعندك باش تنقصي عليك تمارا والشقا


نقدم لكِ عزيزتي بعض الأفكار والنصائح لتوفير الوقت في المطبخ نظرًا لانشغالك طوال اليوم تارة بالعمل خارج المنزل وتارة أخرى بتربية اطفالك، ثم بالأعمال المنزلية الكثيرة إضافة إلى الرغبة في الحصول على وقت اضافي لك خلال نهاية الأسبوع لترتاحي أنت أيضا وتقضين معظم الوقت مع اسرتك ، لهذا نقترح عليك بعض الحيل لتوفير الوقت والجهد أيضا وعدم قضاء الوقت كلها في المطبخ.
من أكثر الأشياء التي تتسبب في إطالة الوقت بالمطبخ هي إعداد صلصة الطماطم صلصة وتقشير البصل والثوم. لذلك قومي بتجهيز كميات معينة من صلصة الطماطم خلال عطلة نهاية الأسبوع. ضعي بصلة مفرومة على النار مع القليل من الزيت وانتظري حتى أن يصفر لونها ثم اسكبي عصير الطماطم مع حبتين من الفلفل الأخضر المفروم. أتركي الصلصة حتى تنضج بعد ذلك قومي بوضع صلصة الخضروات في برطمانات مع ملعقة زيت على الوجه وضعيها للتجميد في البراد.
من الطرق السحرية التي توفر وقتك في المطبخ، تحضير الوجبات الرئيسية ووضعها في التجميد على هيئة أطباق مغلفة بأكياس من البلاستيك الشفاف على أن تكون جاهزة للطهي يمكنكِ تتبيل الدجاج بعد تقطيعه إلى صدور وأوراك ثم ضعيها في أطباق. كذلك اللحم قومي باختيار الشرائح الرقيقة وقطعيه إلى قطع صغيرة وضعيها في أكياس نظيفة صغيرة بينما السمك يمكنك تتبيله بالثوم والليمون والبهارات ووضعه في أكياس البلاستيك الشفاف في البراد في حافظة التجميد على أن يكون الدجاج واللحم والسمك كل في قسم منفصل حتى لا تختلط العبوات.
خصصي يومًا واحدًا في الأسبوع وقومي بفرز الخضروات. قومي بتقطيع الخضروات مثل الفاصوليا والبازلاء والجزر وضعيه في ماء مغلي ثم ماء بارد ثم مصفاة لتصفية الماء، مع التعبئة في أكياس بلاستيكية بالبراد، كما يمكنك تقطيع البطاطس وسلقها في الماء نصف تسوية مع إضافة الملح وملعقة زيت نباتي، ثم قومي بوضعها في أكياس نظيفة وإحفظيها بالتجميد.
خلال الطهي قومي بتحضير أكثر من صنف. على سبيل المثال قومي بتسوية اللحم أو الدجاج، مع القيام بتحضير وصفة أخرى خلال هذا الوقت، احرصي على اختيار الوصفات التي تأخذ وقتًا أطول في النضج وابدئي بتحضيرها، حتى لا يضيع الوقت. كما يمكنك تحضير سلطة الخضروات أو سلطة الفواكه أو العصائر لتكون طازجة، وحفظها بالبراد لحين التقديم.
يمكنك أيضًا ترتيب أدراج وخزانات المطبخ خلال تسوية الطعام أو حتى غسيل الأطباق وتنظيف الأسطح وتطهيرها. كما يمكن تحضير المائدة في وقت مُسبق فهذا يقلل من الوقت بشكل كبير ويخفف الأعباء المحيطة بك يمكنكِ وضع ملعقة من السكر أثناء طهي اللحم، فهذا يساعد على سرعة النضج.
من الحيل السحرية التي تساعد على نضج الطعام وتوفير وقتك في المطبخ استخدام الأدوات المنزلية الكبيرة والواسعة. مثلًا قومي باستخدام المقلاة والصينية والطنجرة الكبيرة. لأنك بذلك تزيدين المساحة التي تتعرض للحرارة وبالتالي يصبح إنضاج الطعام أسرع. استخدمي طنجرة الضغط لطهي الطعام في وقت أقل.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا