موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بعد أن تعرفي أهمية شرب الماء في فصل الشتاء لن تبعدي قنينة المياه من جانبك


للماء دور بارز في ترطيب الجسم والمحافظة على درجة حرارة الجسم الداخلية ضمن المستويات الآمنة، لذلك لا تنسي أن تشربي كمية وفيرة من الماء، خصوصاً في فصل الشتاء، حيث تكثر وسائل التدفئة التي تستنزف الماء من الجسم.
يعاني العديد من الأشخاص من التعب المزمن والمفرط، والشعور بحالة مستمرة من الإرهاق والخمول والاجهاد، حتى إنهم يشكون في إصابتهم بأحد الأمراض الموسمية؛ مثل الإنفلونزا ونزلات البرد، في حين قد يعود السبب في بعض الأحيان إلى انخفاض نسبة السوائل في الجسم وقلة شرب الماء.
تعدُّ البشرة الجزء الأكثر حساسية وتأثراً بالعوامل الخارجية والداخلية. وربما تكون ظاهرة خشونة البشرة وتشقق الجلد هي الأكثر شيوعاً بين النساء خلال فصل الشتاء والأيام شديدة البرودة، لذلك حاولي عدم إغفال شرب الماء، خصوصاً في الفصل البارد.
شرب الماء ضروري جداً لعملية الحرق داخل الجسم، والاستفادة أكثر من المواد الغذائية والطعام الذي نتناوله، حيث يزيد امتصاص الجسم للمغذيات مع شرب الماء. جرّبي إضافة بضع شرائح من الليمون الحامض وأوراق النعناع إلى الماء أيضا.
إنّ شرب كمية وافرة من الماء (أقلّه 8 أكواب في اليوم) يساعدك على طرد السموم ومحاربة الجفاف، ويمنحك مناعة أفضل؛ خصوصاً وأنكِ تحتاجين إلى المناعة القوية في فصل الشتاء لمحاربة فيروسات الانفلونزا وكورونا المستجد.
شرب كميات وفيرة من الماء يومياً مهمٌ جداً للجهاز الهضمي، فهو قادر على حل مشكلة الإمساك التي يعاني منها كثيرون، خصوصاً في حالات البرد الشديد. جرّبي إضافة ملعقة من دبس الخروب إلى كوب من الماء الدافئ واشربيه في الصباح الباكر لتسهيل عملية التبرز.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا