موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

وزارة الصحة المغربية تبذل جهودها لتوفير مخزون كافي من لقاح ” كورونا “


من اجل تامين مخزون كاف من اللقاح ضد فيروس ” كورونا ” لكل المغاربة أكد وزير الصحة المغربية خالد ايت الطالب أن الوزارة تسخر كافة جهودها لنجاح هذه العملية، وذلك بعد الانتهاء من المراحل التجريبية للقاحات والشروع في ترويجها على المستوى العالمي.
وفي تصريح من وزير الصحة خالد ايت الطالب لوكالة المغرب العربي للأنباء ابرز أن وزارته تبذل كافة الجهود ومنكبة على اتخاذ جميع الاجراءات والتدابير الاستباقية لتعميم التلقيح ضد هذا الفيروس بكل ربوع المملكة، وذلك في انتظار تاكد فعالية أي لقاح من اللقاحات الخاصة بهذا الفيروس الذي اجتاح العالم والتي ما تزال في طور المراحل الأخيرة للتجارب السريرية .
كما وشدد الوزير على أن المغرب مطالب بالاستعداد القبلي واتخاذ كل التدابير الكفيلة بإنجاح عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، وكذا استبعاد عنصر المفاجأة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، الرامية إلى اعتماد استراتيجية استباقية في مواجهة هذا الوباء.
وأشار، في هذا السياق، إلى أن وزارة الصحة عقدت، الخميس، يوما دراسيا حضره مجموعة من أطر الوزارة، خصصت أشغاله لـ”تدارس مدى استعداد وجاهزية المملكة لأي حملة محتملة للتلقيح ضد فيروس كورونا، وكذا لوضع تصورات استراتيجية لإنجاح هذه العملية بكافة جهات وأقاليم المملكة، في حال تأكدت فعالية لقاح ما ضد هذا الفيروس والشروع في تسويقه على المستوى العالمي”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا