موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الحلول السريعة لمشاكل البشرة والشعر


الحلول السريعة لمشاكل البشرة والشعر
نحن في زمن السرعة” تلك المقولة التى دائما نسمعها فى الافلام والمسلسلات الدرامية ، التكنولوجيا جعلت حياتنا سريعة ، ففى دقائق معدودة يمكنك الحديث مع اشخاص اخرين فى بلاد اخرى ، كما انك تحملين فى يدك جهاز صغير اسمه الهاتف الجوال ينقل لكِ احدث الاخبار دون اى جهد منكِ ، دعينا من الحديث عن التكنولوجيا ولنتحدث عنكِ قليلا…

الان انتِ شابة جامعية وعليكِ الذهاب فى الصباح الى جامعتك وكالعادة تأخرتي فى الاستيقاظ ، او امرأة عاملة ولديكِ اطفال فما النتيجة ؟

النتيجة هى لا وقت من اجل العناية بمشاكل البشرة والشعر ، اليكِ عزيزتي حلول سريعة من تلك المشاكل:

– ليس لديكِ الوقت لازالة الشعر:

اذا لم يكن لديكِ الوقت الكافي لازالة الشعر بالطرق التقليدية ( الحلاوة ) او باستخدام الشمع ، فننصحك باستخدام احد كريمات ازالة الشعر السريعة والتى يأتي معها ” مكشط” ، وبعد ازالة الشعر يمكنك وضع كريمات الترطيب او زيوت الاطفال المرطبة على بشرتك ، ولكن انتهبي عليكِ بتجربة كريم ازالة الشعر اولا على منطقة صغيرة من ذراعيكِ او ساقيك لتتأكدي من عدم اصابة جلدك بالحساسية نتيجة استخدم هذا الكريم ، وننصحك اذا كان لديكِ الوقت الكافي لازالة الشعر ، فقومي بعمل تقشير للبشرة لانه يفتح المسام و يظهر الشعر المدفون اسفل الجلد .

– نسيتي شراء مزيل العرق:

اذا كنتِ نسيتي شراء عبوة جديدة من مزيلات العرق ، فانت بحاجة الى حل سريع ، يمكنك استخدام نصف ليمونة وفركها تحت ابطيك فهي كفاية بالقضاء على البكتريا التى تسبب العرق ، ولكن انتبهي اذا كانت بشرتك حساسة و لا تحتمل الليمون.

– العيون المنتفخة:

اذا استيقظتي فى الصباح و كانت عيونك منتفخة نتيجة لارق طويل او سهرك على رعاية طفلك الصغير ، لا تجعلي العالم كله يعرف ذلك ، قومي بعمل كمادات من اكياس الشاي او الشاي الاخضر القديمة لمدة 10 دقائق على عينيك ، فهذا الحل السريع كفيل بتحسين مظهر عينيك.

– الاطراف الجافة والمتقصفة:

الى ان يحين وقت ذهابك الى مصفف الشعر من اجل قص اطراف شعرك الجافة والمتقصفة ، يمكنك استخدام ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و وضعها على اطراف شعرك المتقصفة.

اذا اردتي معرفة فوائد الزيوت الطبيعية لشعرك اضغطي هنا.

– لون شعري الجديد لا يعجبني:

اذا قمتي بصباغة شعرك فى المنزل ولم تكن النتيجة مرضية لكِ، فالاسف ليس هناك حل سريع تقومين به بذاتك ، قومي باللجوء الى احد المتخصصين فى صالونات التجميل من اجل اصلاح تلك المشكلة بعد مدة قصيرة من صباغة شعرك ( من 48 الى 72 ساعة).

– الكثير من الماسكار على رموشي:

من اسوأ الامور التى قد تحدث للمرأة هى بعد انتهاءها من وضع مكياجها ومن ثم اللمسات الاخيرة الخاصة بوضع الماسكرا ولكنها تكتشف انها وضعت الكثير من الماسكرا على رموشها حتى التصقت ببعضها البعض ، حاولي ازاله مكياج عينيكِ بدون ان تزيلي بقية مكياج وجهك او يمكنك استخدام فرشاة ماسكرا قديمة ونظيفة او اعواد الاسنان الخشبية – كوني حذرة – من اجل تمشيط الرموش وازالة جزء من الماسكرا.

– اسناني صفراء:

يمكنك استخدام احد منتجات تبييض الاسنان او زيارة احد اطباء الاسنان ، وننصحك بضرورة غسل اسنانك يوميا واعرفي طريقة غسلها الصحيحة .

واخيرا ضعي جدول اسبوعي للعناية بالبشرة وحاولي الالتزام به

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا