موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

من أروع وألذ وأسهل الكيكات بالصلصة لي كنحضر فدقائق معدودة ونفرح بيها عائلتي فكل أوقات


مكونات صلصة الشوكولاتة: نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة+ملعقتان كبيرتان من القهوة سريعة التحضير+ نصف كوب من السكر الأبيض+ ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو السادة+نصف كوب من الماء. مكوّنات خليط الكيك: خمسة وسبعون غراماً من الشوكولاتة البيضاء المقطعة. ثلاثة أكواب من الطحين الأبيض+ ملعقة صغيرة من كل من: بيكربونات الصودا، والفانيلا السائلة، والملح+كوب ونصف الكوب من اللبن الخاثر+ كوب من زيت الذرة+مئة وخمسون غراماً من الشوكولاتة+نصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر+ كوبان وربع الكوب من السكر الناعم الحبيبات+ ثلاث بيضات كبيرات.
طريقة التحضير طريقة تحضير صلصة الشوكولاتة: إحضار وعاء مناسب الحجم ووضع كُلٍ من: السكر، والقهوة سريعة التحضير، والفانيلا، والماء، والكاكاو بداخله. تحريك كافة المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد ورفعها على نار هادئة حتى تَغلي. رفع صلصة الشوكولاتة من على النار بعد الغليان وتركها جانباً.
طريقة تحضير الكيك: تثبيت الرف الشبكي في منتصف الفرن وتسخينه على درجة حرارة مئة وثمانين مئوية. إحضار قالب خاص بالكيك ذو حجمٍ مناسب ودهنه بالقليل من السمنة وتَبطينهِ بالطحين ووضعه جانباً. إحضار وعاء ذو حجمٍ مناسب ووضع الشوكولاتة بداخله ورفعهِ فوق حمامٍ مائي حتى تَذوب الشوكولاتة جيداً. وضع كُلٍ من: الطحين الأبيض، والبيكنج باودر، وبيكربونات الصودا، والملح في منخل ذو ثقوب صغيرة ونخله جيداً وتركه جانباً. تثبيت المضرب الشبكي بشكلٍ جيد في الخلاط الكهربائي ووضع كُلٍ من: زيت الذرة، والسكر بداخله وخلط كِلا المكونين جيداً لمُدّة ثلاث دقائق على السرعة المتوسطة.
إضافة البيضة الأولى فوق الخليط السابق وخلطها جيداً حتى تختفي تماماً ومن ثمّ البيضة الثانية وهكذا إلى أن تنتهي كمية البيض المخصصة. إضافة الفانيلا وخلطها مع كافة المكونات بشكلٍ جيد للحصول على خليطٍ ذو قوامٍ هش. إضافة اللبن ونصف مقدار الطحين فوق الخليط السابق وخلطه جيداً حتى يَختفي تماماً. إضافة الشوكولاتة المذابة، والنصف المتبقي من الطحين وخلطهما جيداً لِمُدّة دقيقة كاملة للحصول على خليطٍ ناعم. إضافة الشوكولاتة البيضاء فوق خليط الكيك وتقليبها جيداً باستخدام ملعقة بلاستيكية عريضة. توزيع خليط كيك الشوكولاتة في القالب وإدخاله في الفرن لمدّة ساعة كاملة حتى ينضج تماماً. إخراج الكيك من الفرن وتركه جانباً حتى يَبرد بشكلٍ جيد ثمّ تزيينه بصلصة الشوكولاتة وتقديمه مباشرة.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
قد يعجبك ايضا
loading...