موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بهاد المكونات الاقتصادية وبهاد الطريقة الساهلة حضري أروع كاب كيك لوليداتك ونسيهم السقاطة


مكونات خليط الكيك: نصف كوب من كلٍ من: الحليب، والزبدة اللينة+ كوب وربع من الدقيق+ بيضتان، حجم كبير+ ثلثا الكوب من السكر الناعم+ ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة+ ربع ملعقة صغيرة من الملح+ملعقة صغيرة ونصف من البيكنج باودر.
مكونات كريمة الزبدة بالفانيلا: ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة+كوبان ونصف من سكر البودرة+ملعقتان كبيرتان من الحليب+نصف كوب من الزبدة اللينة+ نصف كوب من البندق المجروش أو الجوز للتقديم.
طريقة التحضير تحضير الكيك: تنخيل كلٍ من: الدقيق، والبيكنج باودر والملح على قطعة من الورق، وتركه جانباً. وضع كلٍ من: السكر، الزبدة والفانيلا في وعاء الخلاط، وخفقهم على سرعة بطيئة لخلط المواد معاً ثمّ إضافة بيضة واحدة للخليط وخفقه جيداً. إضافة البيضة الثانية مع الفانيلا، وتشغيله لمدّة دقيقة على سرعة متوسطة. إضافة خليط الدقيق المنخل للخليط، وخفقهم لمدّة دقيقة على سرعة متوسطة. إحضار القوالب الخاصة بالكب كيك، وتوزيع خليط الكيك فيها بالتساوي. إدخال قالب الكيك إلى الفرن على درجة حرارة 180 مئوي، لمدّة عشرين إلى اثنتي وعشرين دقيقة أو حتّى ينضج الكيك تماماً. إخراج الكيك من الفرن وتركه جانباً حتّى يبرد تماماً، ثمّ توزيع القليل من الكريمة عليه.
تحضير كريمة الزبدة: تنخيل السكر وترك جانباً. وضع كلٍ من: الزبدة، الفانيلا والحليب في وعاء الخلاط، وخفقهم بالمضرب الشبكي حتّى نحصل على زبدة هشة، ثمّ إضافة السكر المنخول وخفقه حتى تتكوّن لدينا كريمة هشة واستخدامها مباشرةً.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا