موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نصائح للحصول على شعر كالحرير


نصائح للحصول على شعر كالحرير
نصائح للحصول على شعر كالحرير

اغسلي شعرك بمياه باردة دائما بعد استخدام المرطب، هذا يغلف فروة الرأس و يحافظ على رطوبتها كما يجعل خصلات الشعر ملساء و لماعة

شعر المرأة هو سر جمالها، لكن اختلاف الظروف الجوية من رطوبة و أشعة شمس محرقة و المواد المضافة للما لتعقيمها كل هذه العوامل مجتمعة تساعد على فقدان شعرك لبريقه و جماله. لذلك قمنا بجمع هذه الملحوظات من أفضل الخبراء في العالم لكي تعرفي بعض أسرار الحفاظ على الشعر لماعا و جميلا.

1. الشعر الصحي بحاجة لغذاء غني بالبروتين، وهو موجود في العديد من الأغذية مثل سمك السلمون و التونا، الدجاج و الاجبان.

2. لا تبالغي في غسل شعرك، حيث ينصح البعض بغسل الشعر بالشامبو مرتين إلا أن مرة واحدة كافية لتنظيف الشعر و تخليصه من اثر المواد المستخدمة في تسريحة.

3. إن العناية بالشعر لا تقتصر فقط على غسله بالشامبو، استخدمي دوما المرطب بعد غسل الشعر حتى يحافظ على رطوبته و حيويته.

4. لا تستخدمي منشفة خشنة لتجفيف الشعر و لا تفركي الشعر لتجفيفه، أولا اعصري الشعر برقة للتخلص من المرطب الزائد ثم جففيه برقة
باستخدام منشفة لينة.

5. اغسلي شعرك بمياه باردة دائما بعد استخدام المرطب، هذا يغلف فروة الرأس و يحافظ على رطوبتها كما يجعل خصلات الشعر ملساء و لماعة.

6. يقترح الخبراء إضافة القليل من خل التفاح إلى الشعر مرة أسبوعيا مع الشامبو للحصول على لمعان أفضل للشعر.

7. تجنبي استخدام مجفف الشعر الكهربائي على الشعر المبلل، لا تستخدمي أعلى قوة للمجفف بل حاولي دائما أن تجففيه على قوة متوسطة وانهي التجفيف باستخدام هواء بارد للحصول على لمعان أفضل. وإذا قمت بتسريحة للتخلص من العقد ،ابدئي دوما من الأطراف ثم باشري الصعود التدريجي وصولا إلى الجذور.

8. الشعر مثل الإسفنج، يقوم بامتصاص أول ما يلامسه لذلك إذا كنت تريدين السباحة قومي بوضع القليل من مرطب الشعر قبل الغطس في المياه.
لان ذلك يقلل من امتصاص شعرك للكلور والأملاح الأخرى. وللتخلص من العقد بعد السباحة استخدمي مستحضرات ترطيب الشعر.

9. للحصول على خصل فاتحة طبيعية، قومي بعصر ستة حبات من الليمون وامزجيها مع الماء ثم ضعيها على شعرك واجلسي في مكان تتعرضين فيه لأشعة الشمس المباشرة.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (43)