موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الجيش يدخل طنجة وجنود وآليات أمام الأحياء الموبوءة وحواجز للتصدي لفيروس ” كورونا “


تدخلت القوات المسلحة الملكية، على خط أزمة جائحة “كوفيد-19″، بمدينة طنجة، زوال أمس الخميس من أجل دعم تدابير السلطات المحلية، في فرض الإجراءات الرامية لتطويق انتشار الوباء.
ودعا والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، محمد مهيدية، جميع رجال السلطة إلى اجتماع عاجل أمس بمقر الولاية، وهو الاجتماع الذي من المتوقع أن يكون محوره الاطلاع على خارطة انتشار عناصر الجيش وتنظيم علاقتهم بممثلي السلطة المحلية ومصالح الأمن، إلى جانب تحديد المهام المنوطة بهم على وجه الدقة، وهو الاجتماع الذي لم ينطلق بعد.
وأكدت مصادر مطلعة، ان شوارع مدينة طنجة، ستشهد انزال دوريات عسكرية، من أجل المساهمة في تشديد الحركة على مستوى الأحياء والمناطق التي تعرف ارتفاعا كبيرا لفيروس كورونا المستجد.
وحسب نفس المصادر، فإن هذه الدوريات العسكرية؛ ستكون مدعومة بعناصر من الأمن الوطني والقوات المساعدة، بهدف التصدي لحالات خرق تدابير الطوارئ الصحية والحجر الصحي الذي تعتزم السلطات تسديده على مجموعة من الأحياء والمناطق في المدينة.
وكانت الحكومة، قد أعلنت أمس عن مجموعة التدابير المقررة على مستوى الأحياء السكنية التي تعرف تفشي الوباء.وبموجب هذه التدابير سيتم إخضاع التنقل من وإلى الأحياء المعنية بالإغلاق لرخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا