موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ملي تعرفي الفوائد العجيبة والمعجزة الربانية لي كاينة فهاد الزيت عمرو يخطاك فالدار ليل ونهار


من المعروف أن زيت الزيتون النقي البكر واحد من عجائب عالم الطبيعة في الطعام، وذلك لما له من العديد من الفوائد الصحية والجمالية وأيضاً العلاجية، ويحب الكثير من الناس إضافة زيت الزيتون إلى الأطعمة، بل والطهي به أيضاً، أما البعض فيحب استخدامه للشعر وترطيب الجلد، لذلك فإننا اليوم جمعنا لكم جميع فوائد زيت الزيتون المختلفة، فتابعوا القراءة لتتعرفوا عليها.
من فوائد زيت الزيتون البكر الصحية زيت الزيتون غني بحمض الأوليك غير المشبع الأحادي، ويُعتقد أن هذا الحمض الدهني له العديد من الآثار المفيدة وهو خيار صحي للطبخ. زيت الزيتون البكر الممتاز غني بـمضادات الأكسدة الهامة لتعزيز الصحة العامة وحماية الخلايا. يحتوي زيت الزيتون على العناصر الغذائية التي تحارب الالتهابات، وتشمل حمض الأوليك وكذلك مركب أوليوكانثال oleocanthal المضاد للأكسدة. تُظهر العديد من الدراسات الكبيرة أن الأشخاص الذين يستهلكون زيت الزيتون بانتظام لديهم خطر أقل بكثير للـسكتة الدماغية. يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على العديد من الفوائد لصحة القلب، حيث أنه يخفض ضغط الدم، ويحمي جزيئات الكوليسترول الضار LDL من الأكسدة ويحسن وظيفة الأوعية الدموية.
لا يبدو أن استهلاك زيت الزيتون يزيد من احتمالية زيادة الوزن، بل على العكس تناول زيت الزيتون بصورة معتدلة قد يساعد في فقدان الوزن. تشير بعض الدراسات إلى أن زيت الزيتون قد يحارب مرض الزهايمر، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث. تشير الدراسات إلى أن زيت الزيتون، إلى جانب حمية البحر الأبيض المتوسط، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بـالنوع الثاني من مرض السكري. تشير الدلائل الأولية إلى أن زيت الزيتون قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.
يمكن أن يساعد زيت الزيتون في تقليل آلام المفاصل، والتورم الناجم عن التهاب المفاصل الروماتويدي، كما تزداد تأثيرات زيت الزيتون المفيدة بشكل كبير عند اقترانه بـزيت السمك. يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على خصائص مضادة للجراثيم، وقد وُجد أنه فعال بشكل خاص ضد هيليكوباكتر بيلوري، وهو نوع من البكتيريا التي يمكن أن يسبب قرحة المعدة وسرطان المعدة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا