موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إليك أسباب تأخر الدورة الشهرية وعدم انتظامها والعلاج الطبيعي لهذه المشاكل كلها


تجد بعض النساء أن الدورة الشهرية ليست منتظمة دائما، فقد تكون مبكرة أو متأخرة، وربما تتنوع في مدتها وشدتها، فما أسباب ذلك؟ وكيف التعامل معه؟ويعد عدم انتظام الدورة الشهرية أمرا شائعا خلال فترة البلوغ أو قبل سن اليأس (انقطاع الطمث). ولا تكون المعالجة خلال هاتين الفترتين ضرورية عادة.
هناك عدة أسباب لعدم انتظام الدورة الشهرية، والتي نقدمها لك من خلال هذا المقال كما نقدم لك مجموعة من النصائح لعلاج هذا المشكل .
الاضطرابات النفسية مثل القلق و الضغط النفسي و الإجهاد. و النظام الغذائي غير المنتظم. وزن غير صحي ” نقص الوزن الشديد أو الزيادة المفرطة “.بذل مجهود بدني و الإفراط في ممارسة الرياضة. وسائل منع الحمل و اختلال التوازن في هرموني الإستروجين و البرجستيرون. متلازمة تكيس المبايض.
اضطرابات الغدة الدرقية ومرض التهاب الحوض.
و هناك عدة علاجات لعدم انتظام الدورة الشهرية، منها:علاج تكيس المبايض و ذلك بإنقاص الوزن حتى لا يحتاج الجسم لإفراز المزيد من الإنسولين، مما يقلل من مستويات هرمون التستيرون، و يحسن فرصة الإباضة. استشارة الطبيب حول تغيير طريقة منع الحمل إنقاص الوزن الزائد. البعد تماما عن التوتر و العصبية وتجنب كافة الأطعمة المحفوظة كالمعلبات و اللحوم المجمدة والعمل على تقليل النشاط البدني. ومعالجة أمراض الغدة الدرقية باستشارة طبيب .و في نهاية هذا الموضوع، نؤكد على أهمية مراجعة الطبيب بأسرع وقت، عند الوقوع في هذه المشكلة بشكل متكرر، لمعرفة السبب الرئيسي لعدم انتظام الدورة الشهرية، و تحديد العلاج المناسب للحالة.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا