موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إليكم تاريخ إجراء الامتحانات الخاصة بالمترشحين الأحرار وطلبة التعليم العالي


خلال جلسة الاسئلة الشفوية في مجلس النواب التي اجريت اليوم الاثنين 18 ماي 2020 كشف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد امزازي عن تاريخ اجراء الامتحانات الخصة بالمترشحين الاحرار وطلبة التعليم العالي .
وأكد سعيد أمزازي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، ليوم الاثنين، أن الامتحانات الخاصة بالمترشحين الأحرار، ستجرى يومي 1و2 بوليوز المقبل بالنسبة للامتحان الجهوي بالنسبة الأولى باكالوريا، على أن تتم الدورة الاستدراكية يومي 20 و21 من الشهر نفسه.
كما اوضح سعيد امزازي فيما يتعلق بالامتحان الوطني للسنة 2 باكلوريا، أن الدورتين العادية والاستدراكية ستنظمان وفق نفس البرمجة المقررة بالنسبة للمترشحين المتمدرسين، في حين سينظم الامتحان الجهوي للسنة 3 إعدادي والامتحان الإقليمي للسنة السادسة ابتدائي بالنسبة للمترشحين الأحراريومي 25 و26 شتنبر.
ووضح ، أن الامتحانات بمؤسسات التعليم العالي ذات الاستقطاب المحدود، وبعض المسالك الانتقائية ستبدأ منتصف شهر يوليوز القادم، مضيفا أنه يمكن لهذه المؤسسات تأجيل الامتحانات الخاصة ببعض المستويات إلى شتنبر 2020.
هذا وسيتم تنظيم الامتحانات الخاصة بالمؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المفتوح خلال شهر شتنبر المقبل، نظرا لصعوبة تدبير تنقل الطلبة في ظل حالة الطوارئ الصحية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا