موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

منظمة الصحة العالمية تؤكد أن ” كورونا ” قاتل بعشر مرات أكثر من إنفلوانزا…هذه التفاصيل


قال مدير منظمة الصحة العالمية إن وباء كوفيد 19 قاتل عشر مرات أكثر من وباء الإنفلونزا الذي ظهر في عام 2009.فقد أخبر تيدروس أدحانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الصحفيين في جنيف امس الاثنين بأن انتشار كوفيد 19 “سريع جدا، ويتراجع ببطء شديد”.
وحسب ما جاء في موقع الجريدة 24 أنه قال إن تدابير الوقاية التي عملت الدول على تطبيقها لمكافحة الفيروس ينبغي أن ترفع بشكل بطيء ومحكم. وأضاف أنه لا ينبغي رفع جميع هذه التدابير مرة واحدة.وقد وضعت منظمة الصحة العالمية قائمة من ستة معايير ليتم استخدامها من قبل الدول عندما تدرس رفع القيود.
وتضم هذه المعايير مسألة السيطرة على انتقال فيروس كورونا وما إذا كانت تدابير رصد انتقال الفيروس موضوعة لرصد واختبار وعزل كل حالة وتتبع كل من تواصل معها.وقد جاء الموجز الدوري الذي قدمه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بعد تلميح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أنه سيراجع تمويلات بلاده لمنظمة الصحة العالمية.
وقال تيدروس إن الولايات المتحدة هي أكبر المساهمين في المنظمة. وذكر أنه على علم بأن ترامب مساند للمنظمة وأعرب عن أمله في أن تواصل الولايات المتحدة تقديم التمويلات لمنظمة الصحة العالمية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا