موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

علماء روسيين يكتشفون مياه تقضي على فيروس ” كورونا “


قالت وسائل إعلام، إن علماء روس اكتشفوا أن مياها يمكن أن تكون سلاحا ضد فيروس “كورونا”.وبحسب ما نقلت شبكة “سبوتنيك”، عن علماء في مركـز “سكولكوفو” للابتكارات والتطبيقات العلمية، قولهم إن المياه المعالجة بالبلازما الباردة يمكن أن تكون سلاحا يقتل الفيروسات والبكتيريا الفطرية، بما فيها فيروس كورونا.
وذكرت الشبكة وحسب ما جاء في الجريدة 24 أن “الخبراء صمّموا تركيبا يمكن من خلاله تحويل المياه العادية إلى أداة لتدمير الأجسام البيولوجية الصغيرة. ويقوم السائل الناتج بوقف النشاط الحيوي لمسببات الأمراض؛ بفضل تأثير أنواع الأوكسجين التفاعلية وحمض هيبوكلوروس”.
ولفتت إلى أنه “يتم إدخال مركب البلازما الباردة، وهو غاز من جسيمات مشحونة وغير مشحونة، في المياه العادية. بعد ذلك، تفقد الذرات بعض الإلكترونات، وبالنتيجة، لا تعود قادرة على الارتباط بجزيء الماء”، بحسب “سبوتنيك”.وأوضحت الشبكة أن العملية السابقة تؤدي إلى ظهور أشكال مختلفة من الأوكسجين والهيدروجين، التي تقضي على خلايا الفيروسات.
ولا تزال الدول المتقدمة حول العالم تسعى إلى التوصل لعقار مضاد لفيروس “كورونا”، الذي توفي بسببه نحو 47 ألفا حول العالم، مع إصابة قرابة مليون شخص فيه.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا