موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

المطالبة بتوفير أنترنيت مجاني لدعم التلاميذ والطلبة على مواصلة التمدرس عن بعد…إليكم التفاصيل


دعت رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين تأجيل أداء الضرائب من طرف المواطنين والمقاولات، وتوفير أنترنيت مجاني للأسر لدعم تمدرس الأطفال عن بُعد، لتخفيف تداعيات فيروس “كورونا” المستجد في المغرب.
وقالت الرابطة المذكورة، في بيان توصلت الجريدة 24 بنسخة منه، أن توقف العديد من الأنشطة الاقتصادية بسبب هذا الوباء يترتب عنه اتخاد عدة التدابير؛ من بينها استعادة الثقة ومساعدة المقاولات على ضمان استقرارها، خاصة المقاولات الصغيرة منها والمتوسطة والصغيرة جدا والحرفيين، من خلال عشرة إجراءات.
ومن بين هذه الإجراءات الخاصة مطلب تأجيل مواعيد أداء الضرائب كما تطالب الرابطة بالتعليق الفوري للحجوزات المطبقة على حسابات المقاولين لصالح مديرية الضرائب وصندوق الضمان الاجتماعي مع اقتراح حلول ودية وإلغاء الذعائر والرسوم الإضافية المفروضة على الدائنين.
وأضاف ذات المصدر، أنه يجب تشجيع المأجورين الذين يُعانون من الأمراض المزمنة على البقاء في المنزل وتغطية رواتبهم ونفقاتهم الطبية من خلال التأمين الصحي، والسماح للأمهات أو الآباء الملزمين بالبقاء في المنزل مع أطفالهم المتمدرسين، إما بالعمل في المنزل أو الاستفادة من تعويض يعادل التأمين الصحي من طرف صندوق الضمان الاجتماعي.
كما طالبت إلى إطلاق حملة تضامنية لصالح الأنشطة المرغمة على الإغلاق ولصالح الأسر الهشة ذات الدخل المحدود، من خلال منح دخل تضامني على شكل بطاقات بنكية مشحونة لأرباب الأسر المتضررة.
واقترحت الرابطة الاستقلالية منح التدابير تهم تعبئة موارد استثنائية لتمويل الإجراءات الخاصة لمواجهة هذا الوضع غير المسبوق، من خلال إطلاق حملة تدعو إلى المشاركة في التبرعات لفائدة الصندوق الذي أحدث الأسبوع الجاري بتعليمات من الملك محمد السادس.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا