موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هاكيفاش تصاوبي العكر الفاسي فدارك وتلقايه موجود بلا ما تحتاجي تشريه عند العطار بثمن غالي


  • يعتبر العكر الفاسي أو دم الغزال كما يطلق عليه في بعض الدول العربية من بين المواد التجميلية المهمة والضرورية التي يشتهر بها المغرب ، وهو مميز جدا ويمكن اعتماده في العديد من وصفات الجمال منذ القدم فقد كان منذ زمن بعيد من المواد الضرورية التي اعتادت جداتنا وامهاتنا على اقتنائها والاحتفاظ بها في المنزل إلى حين الاستعمال ولا يمكن الاستغناء عنه أبدا لا سيما فيما يتعلق بالجمال والعناية بالبشرة لدى النساء المغربيات.
  • وما يزال هذا المكون مهم جدا لدى النساء في المغرب خاصة الفتيات المقبلات على الزواج، لهذا أحضرنا لكم الطريقة التي يمكنك سيدتي اعتمادها وتحضيره في البيت دون الحاجة لشرائه لدى العطار خاصة أن سعره باهظ جدا وقد يكون مغشوشا، لهذا يمكنك صناعته وتحضيره في البيت، إذ يمكنك سيدتي أن تقومي بجمع أوراق شقائق النعمان أو بلعمان كما يطلق عليه باللهجة المغربية .
  • الطريقة: نأخذ الأوراق فقط وتحتاجين لكمية كبيرة جدا من الأوراق لتعطيك القليل من البودرة لذلك نجد ثمنه جد مرتفع. و نحطها على شبكة و نراعي ألا تلامس بعضها البعض و نحطها في الشمس لحين تنشف و نطحنها و الآن أصبح عندنا عكر فاسي أو دم غزال أصلي. لونه بني وبنفس الوقت ذهبي بس لما تحطيه باي ماسك او تدعسيه بين يديك إلى أن تحصي على اللون الوردي وهذا هو الاصلي ثم تاخدين القليل منه واستعمليه في الوصفات الخاصة بالتجميل.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا