موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الشرمولة العجيبة لي كندير مع جميع أنواع الحوت كتعطيه لذة معتبرة لي ذاقو كيطلب المقادير

  • السمك من المأكولات البحريّة المهمّة لجسم الإنسان، لما تحتويه من قيم غذائيّة مهمّة فالأسماك مصدر للبروتينات ولعدد من المعادن كالفسفور، واليود، والحديد وغيرها، وتتعدد طرق طهي السمك وتختلف تتبيلاته فلكلّ نوع نكهة مميّزة، وبما أن المطبخ العربي دائم البحث عن التغيير في النكهات فإنّنا سنذكر إحدى التتبيلات المميزة التي تتماشى مع جميع أنواع السمك والتي تمنحه تلك اللذة التي لا تقاوم.
  • مكوّنات التتبيلة: ملعقة كبيرة من الكمون المطحون+ نصف كوب كزبرة خضراء مفرومة فرما ناعماً+نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود+عصير ليمونة حامضة+ ملعقة صغيرة ملح+ ملعقة كبيرة ثوم مهروس+قرن فلفل أخضر حار (مفروم ناعماً)+ نصف ضمة شبت مفروم ناعما+ كوب بقدونس مفروم.
  • طريقة التحضير: نغسل السمك بالماء والملح والخل وننظفها جيدا للتأكد من عدم وجود قشور عليه ثم نخلط مكونات التتبيلة في وعاء عميق و نحدث ثقوبا في السمك حتى تدخل التتبيلة للداخل. نفرك السمك بالتتبيلة التي حضرناها من الداخل والخارج. نضيف الملح والفلفل على الخضار، ونضع السمك في صينية، ونضع حولها الخضار مع القليل من الزيت، ونضيف ربع كوبٍ من الماء. نغطي صينية السمك جيدا بورق الألمنيوم ونضعها في فرن محمى مسبقا في الرف الأوسط، ونتركها تنضج لمدة تصل إلى ساعة تقريبا ثم نقدم السمك مع الخضار ساخنا مع سلطة البطاطا المشوية.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
loading...