موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ملي نبغي نوجد المقلي ها هي الطريقة لي كندير باش ما يضرش عائلتي وما يشربش كثرة الزيوتات


  • هل تعلمين عزيزتي أن هناك بعض الطرق الخاصة التي يمكنك اللجوء إليها عند قلي أصناف الأطعمة المختلفة؟ حيث أن قلي الطعام من أهم أساسيات الطبخ. لكن للأسف يقع الكثير من النساء في بعض الأخطاء غير المقصودة أثناء قلي أصناف الأطعمة المختلفة، مما يؤدي إلى إصابة الجسم بالعديد من الأمراض الخطيرة. هذا فضلاً عن اكتساب الجسم المزيد من السعرات الحرارية العالية. ولكن، هناك طرق وقواعد أثناء قلي الطعام، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكِ بعض النصائح الهامة التي يمكنك الالتزام بها من أجل الحصول على قلي صحي وسليم.
  • طريقة التشويح تعد من أفضل الطرق الصحية لطبخ وقلي الطعام بشكل سليم، وهي طريقة القلي بالتشويح السريع، أي باستخدام ملعقة زيت واحدة. وعلى الرغم من صحة تلك الطريقة في القلي إلا أنها لا تتناسب مع قلي بعض أنواع الأطعمة منها الأسماك والبطاطس المحمرة. فهي تتناسب مع أصناف الدجاج المشوي، والبصل والثوم، وبعض أنواع اللحوم، مثل الكبد والكلاوي.
  • حيث تقوم طريقة القلي بالتشويح السريع بتخليص الأطعمة المراد قليها أو تحميرها من المياه الموجودة بداخلها، وهذا عن طريق منح الطعام الشعور بالصدمة. وهذه الطريقة من أهم الطرق الصحية والسليمة لتحمير الطعام لأنها لا تسمح للطعام بامتصاص كمية كبيرة من الزيت. لذلك، عليكِ بوضع القليل من الزيت ويفضل زيت الزيتون، واتركيه لمدة 3 دقائق، ومن ثم ضعي الطعام المراد تشويحه واستمري بتحريكه حتى النضج.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا