موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ريهام سعيد في أول ظهور بعد الشفاء .. احتمالات وفاتي كانت 99 بالمئة


عادت الإعلامية ريهام سعيد، أمس الأحد، للظهور مجددا في برنامجها “صبايا”، الذي يذاع عبر فضائية “الحياة”، بعد توقف لفترة طويلة بسبب مرضها، وتم تخصيص الحلقة بالكامل للحديث عن رحلة المرض والشفاء، كما كشفت ريهام عن تفاصيل اكتشاف البكتيريا في الأنف، وردت على من شككوا في صحة روايتها كما تلقت عدة اتصالات هاتفية من نجوم الفن والإعلام لتهنئتها على الشفاء من المرض القاتل.
بدأت ريهام سعيد، بأغنية “لسه فيه أمل”، للفنانة “شيرين عبدالوهاب”، وتحدثت أولا عن علاقة عمليات التجميل بـ مرضها الأخير، كما احتوت الحلقة على العديد من المداخلات لفنانين وفنانات أبرزهم الفنانة ريم البارودي، وأحمد زاهر، والإعلامي شريف مدكور.
وشهدت الحلقة مداخلة هاتفية من الدكتور حسام فودة، أستاذ ورئيس وحدة جراحة التجميل والأنف بجامعة الإسكندرية، للحديث عن تفاصيل مرض ريهام، وأكد إنه ظهر من الزيارة الأولى للإعلامية إلى العيادة، وجود احمرار كبير في الأنف، يستدعي إجراء بعد الفحوص والجراحات لتتبع وضعها الصحي الحقيقي، لافتا إلي أن الأنف كان ممتلئا بكمية كبيرة من الصديد، الذي مثل خطرا داهم علي حياتها.
أضاف حسام فودة أن الفحوصات الأولية الصادمة أكدت اصابتها بالتهاب صديدي في الأنف، ما دفعه لمنحها جرعة من المضادة الحيوي لإيقاف ذلك الالتهاب ، ولكنها لم تكن كافيا حيث أصيبت بالتهاب أخر مما اضطره لدخول غرفة العمليات علي الفور.
تابع فودة أن “ريهام” أوقفت العلاج بشكل مؤقت حتي تتمكن من إذاعة حلقة خاصة من برنامجها “صبايا” حول بطولة كأس الأمم الأفريقية، ولكن الوضع كان خطيرا للغاية ويتطلب بشكل عاجل الخضوع لجراحة لإزالة غضاريف الأنف بشكل كامل، ما يشوه شكل الوجه تماما، و كان من الصعب مصارحتها بحالتها الصحية.
وأوضح حسام فودة أنهم قاموا بالفعل بتلك العملية الجراحية الخطيرة، وجازفوا بتركيب غضاريف مماثلة من الأذنين بدل من غضاريف الأنف التي أزيلت تماما خلال العملية، مشيرا إلي أن تلك الخطوة مثلت خطرا علي حياة ريهام، نظرا لاحتمال تعرضها للعدوى مرة أخرى، وكانت التقديرات أن احتمال بقائها علي الحياة لا يزيد عن 1%.
كما وجهت ريهام، رسالة إلى جمهورها تتضمن خلاصة ما تعلمته من رحلة المرض والتعافي قائلة: استمتعوا بحياتكم، استمتعوا بكل قرايبكم وحبايبكم وولادكم علي قد ما تقدروا علشان ممكن في لحظة تتاخدوا من وسطه وأي حد هيعاديني أو هيتكلم وحش مش هرد عليه”، مضيفة: “أنا مكسوفة من ربنا، علشان معملتش حاجه تساهل المعجزة اللي حصلت معايا

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا