موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

افتتاح الدورة التكوينية السابعة حول السلامة بالسكك الحديدية لفائدة نحو ثلاثين مسؤولا بالشبكات السككية الحديدية الإفريقية.

افتتحت يومه الاثنين 10 يونيو 2019، الدورة التكوينية السابعة التي تنظم بمركز التكوين بالرباط التابع للمكتب الوطني للسكك خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 21 يونيو 2019، حول السلامة بالسكك الحديدية لفائدة نحو ثلاثين مسؤولا بالشبكات السككية الحديدية الإفريقية. ويمثلون كل من الجزائر وبوركينا فاسو والكاميرون والغابون وساحل العاج ومالي وموريتانيا والنيجر والسنغال وتونس.
كما تندرج هذه الدورة التكوينية في إطار خطة العمل المسطرة لسنة 2019 من طرف الاتحاد الدولي للسكك الحديدية – منطقة إفريقيا الذي يرأسه المغرب، في شخص السيد محمد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدة. إذ يشكل التكوين إحدى المحاور الأساسية لاستراتيجية تطوير القطاع السككي بإفريقيا في أفق 2040.
وقد أولت هذه الاستراتيجية لتكوين العنصر البشري اهتمامًا خاصًا، بتبني ترسانة من الإجراءات المتعلقة بالسلامة التي تشكل إحدى المزايا التي ما فتئ ينفرد بها النمط السككي .
والجدير بالذكر أن الهدف المتوخى من خلال هذا التعاون السككي يتمثل في المساهمة في تطوير منظومة للنقل للسكك الحديدية بإفريقيا ناجعة وفعالة، تماشيا مع السياسة الرشيدة المسطرة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والرامية إلى تعزيز التعاون جنوب – جنوب وتموقع القارة الإفريقية وقدرتها التنافسية على الساحة الدولية.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2