موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طريقة تحضير كريم تفتيح البشرة المنزلي


مكونات كريم تفتيح البشرة المنزلي 

LLM 1

LLM 2

LLM 3

3 ملاعق من الكركم: يمتلك الكركم قدرة على تفتيح البشرة وتبييضها ومنحها المزيد من الإشراق والنضارة لأن مادة الكركمين تقلل من إنتاج الميلامين ويحتوي علي فيتامين سي الذي يساعد في بناء الكولاجين وفيتامين B6 الذي يحفز من انتاج خلايا جديدة.

ربع كوب من الشاي الأخضر: يعمل الشاي الأخضر على تفتيح البشرة عبر مكوناته المضادة للأكسدة وكذلك قدرته على تقشير البشرة وتجديد خلاياها وتبييضها.

4 ملاعق من زيت جوز الهند السميك: لا يخفى على أحد قدرات زيت جوز الهند على تفتيح البشرة ولذا لا تترددي بإضافة زبدة زيت جوز الهند إلى كريم تفتيح البشرة المنزلي الصنع.

10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك (زيت اللافندر أو زيت البرتقال)

طريقة تحضير كريم تفتيح البشرة المنزلي الصنع
قومي أولا بنقع ملعقتين من الشاي الأخضر بربع كوب من الماء المغلي لمدة نصف ساعة، ومن ثم صفيهما وأضيفي إليهم 4 ملاعق من زيت جوز الهند السميك و3 ملاعق من بودرة الكركم الطازجة ومن بعدها أضيفي 10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك (زيت اللافندر أو زيت البرتقال)

امزجي الخليط جيدا وضعيه في مرطبان زجاحي واتركيه في الثلاجة لمدة 24 ساعة.
نظفي بشرتك بالغسول المناسب لنوعها وجففيها بمنشفة ناعمة ومن ثم طبقي الكريم على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 30 دقيقة ومن بعدها اشطفيه جيداً بالماء فقط (يفضل أن يتم تطبيق هذا الكريم قبل النوم لأن الكركم قد يسبب في صباغة وجهك لذا يمكنك شطفه مرتين مرة في المساء ومرة في الصباح قبل الخروج من المنزل).

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا