موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خطر يهدد المغاربة..حجز وإتلاف 267 طن من المواد الغذائية الفاسدة خلال الأيام العشر الاوائل من شهر رمضان


تمكنت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من حجز وإتلاف 267 طن من المواد الغذائية الفاسدة خلال الأيام العشر الاوائل من شهر رمضان كانت في طريقها إلى موائد المغاربة.
وأوضحت المديرية الجهوية، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أن المواد التي تم حجزها وإتلافها تتوزع على 2904 كلغ من اللحوم الحمراء؛ و83 كلغ من اللحوم البيضاء؛ و 23 كلغ من مشتقات اللحوم الحمراء؛ و 193 كلغ من منتجات الحليب؛ و12 كلغ من العسل؛ و 1734 كلغ من السمك، و49 كلغ من البيض؛ و43 كلغ من الزيوت الغذائية. وهمت هذه المواد المحجوزة أيضا 73 كلغ من الدقيق ومشتقاته؛ و66 كلغ من التمر، و 3 كلغ من القهوة و الشاي، و 74 كلغ من مستحضرات السكر؛ و64 كلغ من المصبرات النباتية؛ و 68 كلغ من البسكويت والحلويات؛ و 66 كلغ من الخضر والفواكه الطرية؛ و 27 كلغ مواد غذائية أخرى.
هذا ويقوم المكتب ومن أجل ضمان السلامة الصحية للمنتجات الغذائية المعروضة في الأسواق ، بمراقبة كل السلسلة الغذائية طوال السنة بثلاثة نماذج للمراقبة، خاصة بمراقبة القرب اليومية (المجازر وأسواق الجملة وأسواق السمك والمراقبة عند الاستيراد والتصدير..) وبمراقبة مبرمجة وقائية على أساس تحليل المخاطر مرتبطة بكل قطاع إنتاج (تهم مختلف المؤسسات الغذائية المنتجة)، وبمراقبة مكثفة خلال شهر رمضان وعيد الأضحى وفترة الصيف والتي تستهدف المنتجات الأكثر استهلاكا

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا