موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

احذر.. 5 مشكلات تسببها «خلة الأسنان»


استخدام خلة  لأسنان بعد تناول الأطعمة أمر شائع بين كثيرين سواء في المطاعم أو المنازل، وبالرغم من أن تنظيف الأسنان من الأمور الجيدة واللازمة، إلا أن الخلة لها كثير من الأضرار التي يجهلها كثيرون.
العدوى الفموية
يحدث ذلك لأن استخدام خلة لأسنان لا يعتمد على أي مُطهرات نهائيًا، ما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى الفموية، وبالرغم من حفظها داخل عبوات بلاستيكية، فإن ذلك لا يمنع خطرها؛ لأنها تظل في المخازن أو الرفوف لفترات طويلة، ما يجعلها قابلة لجمع الأتربة والجراثيم، ويُعد مستخدمو خلةالأسنان معرضين لخطر الإصابة بأي من أنواع سرطانات الفم المختلفة.
تدمير مينا الأسنان
مينا الأسنان جزء مهم للغاية؛ حيث تعمل على حماية الأسنان، ولكنها طبقة رقيقة يمكن كسرها بكل سهولة وترك الأسنان مكشوفة، وذلك يحدث عند استخدامخلةالأسنان التي تعمل ضد المينا وتكشف الأسنان وتلحق بها الكثير من الأضرار.
فروق الأسنان
استخدام خلة الأسنان يمكن أن يؤدي إلى فروقات بين الأسنان بشكل غير طبيعي؛ بسبب إدخال شيء بينها، والقيام بذلك قد يؤدي بالشخص إلى تركيب تقويم الأسنان.
تلف اللثة وإلحاق الضرر بها
يستخدم كثير من الناس الخلة دون الانتباه إلى جرح اللثة، وبجانب الألم الذي يحدث، هناك كثير من المشكلات التي يمكن أن تنتج عنها، مثل السماح للبكتيريا بالدخول للثة، ما يؤدي للإصابة بمختلف الأمراض.
ما وراء إزالة بقايا الطعام
نعتقد أن الخلة تساعد على التخلص من البقايا المنحصرة بين الأسنان، ولكن الأمر يتعدى ذلك، حيث إن الاستخدام المتكرر للخلة بغرض محاولة التخلص من البقايا يؤدي إلى حدوث كسر في أسنان الشخص، وبعيدًا عن كونها غير صحية فهى ليست آمنة.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا