موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

دخلي تعرفي العجب لي كاين فالزبيب ولي يخليك ديما تشريه وتخليه موجود عندك ومايخطاكش فالدار

  • الزبيب الأصفر هو عبارة عن عنب أصفر مجفف إما تحت أشعة الشمس أو في الظل بطرق خاصة، يتم إنتاجه في العديد من مناطق العالم، مثل: إيران، والأردن، واليونان، وتركيا، والولايات المتحدة، وأستراليا، والمكسيك، وتشيلي، والأرجنتين، وسوريا، وتوغو، وجامايكا، ومناطق جنوب أفريقيا.
  • وللزبيب العديد من الفوائد التي يغفل عنها الكثيرون فهو يحمي الجسم من خطر الإصابة بأمراض السرطان نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة. يعالج مرض الأنيميا أو فقر الدم، وذلك لأنه يحتوي على معدلات عالية من النحاس والحديد؛ حيث إنّ الحديد هو العنصر المسؤول عن تشكّل كرات الدم الحمراء في الدم. يحافظ على النظر ويقلل من خطر الإصابة بالاضطراب البصري وعتمة العين، ويحارب البكتيريا ويخفف من الحمى. يحمي من التهاب المفاصل وحصوات الكلى ومرض النقرس، ويقلل من مشاكل المعدة والروماتيزم، كونه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم.
  • كما أنه يحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام خاصة لدى النساء، كونه يحافظ على نسبة الكالسيوم في الجسم. يحد من نمو البكتيريا في الفم، ويحمي الأسنان من التسوس ويقويها، كونه يحتوي على مركب الأولينوليك. يطرد السموم الموجودة في المعدة، ويخفف من حالات الإمساك ويسهّل الهضم؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف. يساعد الجسم على امتصاص الماء، ويقوي الجهاز المناعي، ويساعد على تفاعل الفيتامينات في الجسم. يساعد على علاج أمراض المرارة والكبد.
  • يثبت الحمل لدى النساء ويمد المرأة الحامل بالطاقة والنشاط. ينشط الذاكرة ويحافظ عليها، ويعزز وظيفة المخ. ينظم ويعدل ضغط الدم. يخفف من حدة العصبية والقلق والتوتر. يساعد على امتصاص الجسم للجلوكوز بشكل مباشر دون تفكيكه من قبل العصارة الهضمية.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2